«ديوان الخدمة»: وقف الدورات الخارجية للجهات الحكومية ترشيدا للإنفاق

498466_Ss_-_Qu65_RT728x0-_OS470x313-_RD470x313-

كويت نيوز: أعلن ديوان الخدمة المدنية اليوم وقف الإيفاد لدورات تدريبية خارج البلاد والتي لم تبدأ اعتبارا من اليوم تلبية لتعليمات الجهات المختصة وتماشيا مع توجهات حكومية لترشيد الإنفاق العام.
وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية عبد العزيز الزبن في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الديوان سيقوم بإصدار تعليمات عاجلة بذلك للأجهزة الحكومية لاسترداد ما سبق صرفه والتقييد بذلك.

وأوضح الزبن ان التعليمات واضحة وتشمل الدورات التدريبية الخارجية فقط مع استمرار الدورات التدريبية المحلية وذلك بهدف ترشيد الانفاق تماشيا مع السياسة العامة للدولة.
وتعد تعليمات ديوان الخدمة المدنية خطوة من خطوات التنسيق مع كافة الجهات الحكومية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات تترجم التوجيهات السامية لترشيد الإنفاق العام بما ينسجم مع متطلبات الظروف الراهنة ويحقق المصلحة العامة التي يحرص الجميع على الالتزام بها.
ويأتي هذا الاجراء متسقا مع الأمر السامي لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بترشيد وتخفيض ميزانية الديوان الأميري والجهات التابعة بما تمثله هذه المبادرة السامية من رسالة جامعة تستشعر بروح المسؤولية ما تتعرض له موارد الدولة نتيجة استمرار انخفاض أسعار النفط وما تستوجبه من تداعي الجميع أفرادا ومؤسسات لمواجهة هذا التحدي وتجاوز آثاره ونتائجه.

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض