الرئيسية » محــليــات » “اتحاد الصناعات”: القطاع الصناعي قادر على تحقيق روافد اقتصادية جديدة

“اتحاد الصناعات”: القطاع الصناعي قادر على تحقيق روافد اقتصادية جديدة

9d36408a-754b-4bdb-bb40-790b7e4f102f

كويت نيوز: أكدت المدير العام لاتحاد الصناعات الكويتية هدى البقشي اليوم الأربعاء قدرة القطاع الصناعي على تحقيق روافد اقتصادية جديدة بديلة عن النفط خلال المرحلة المقبلة.

واضافت البقشي في تصريح صحافي اليوم الاربعاء على هامش اختتام ورشة العمل (فرسان الصناعة 2) المعنية بتسليط الضوء على دور القطاع الصناعي في تنويع مصادر الدخل ان القطاع قادر على تحقيق الأمن الاجتماعي وتوفير فرص العمل وتطوير مصادر جديدة للدخل القومي.
وذكرت أن الاتحاد يسعى الى نشر الوعي الثقافي الصناعي بين فئة الشباب التي تتراوح أعمارهم بين 14 و 18 سنة وذلك من خلال تنظيم ندوات وورش عمل بالتعاون مع جهات حكومية وخاصة لأهميتها في عملية التطوير ونهضة المجتمع.
من جهتها أكدت المستشارة في شركة (نولدج) للاستشارات لطيفة الصالح أن ورشة (فرسان الصناعة 2) تهدف الى تعريف الشباب والشابات بأهمية الصناعة المحلية ووجود مصانع كبيرة في البلاد بامكانها تنويع مصادر دخل الدولة.
وأضافت الصالح الى ان مثل هذه الورش تهدف الى تعريف الجيل الحالي باهمية العمل في القطاع الصناعي “وتأهيله للدخول في سوق العمل اضافة الى مساعدته في تحديد نوع التخصص عند الانتقال الى مرحلة الدراسة الجامعية”.
وأشارت الى اهمية اكتشاف مواهب الشباب وتطويرها من خلال استغلال أوقات فراغهم لتدريبهم على العمل بالصناعة من خلال الزيارات الميدانية حتى لا يصطدموا بالمعوقات الموجودة في سوق العمل.

شاهد أيضاً

814296-1

المرزوق: مطر وغبار من السبت حتى الثلاثاء

قال الخبير الفلكي عادل المرزوق ان الكويت ستتعرض اعتبارا من مساء غد السبت حتى صباح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *