الرئيسية » محــليــات » سمو الأمير لرؤساء التحرير : وحدة الصف وإشراك الشعب في معالجة الاقتصاد واحترام القضاء

سمو الأمير لرؤساء التحرير : وحدة الصف وإشراك الشعب في معالجة الاقتصاد واحترام القضاء

498464_Ss_-_Qu65_RT728x0-_OS627x341-_RD627x341-

كويت نيوز: ركز صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح اليوم الاربعاء على أربع قضايا رئيسية تتعلق بأهمية دور وسائل الاعلام في وحدة الصف ومشاركة الحكومة والشعب في معالجة النقص في الموارد المالية وضرورة احترام أحكام القضاء وتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك.
جاء ذلك خلال اجتماع سموه بيان بوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ورئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الصباح وعضو مجلس ادارة جمعية الصحفيين فاطمة حسين العيسى ورؤساء تحرير الصحف المحلية اليومية.

وقال سموه انه على وسائل الاعلام “ان تدرك مسؤوليتها الكبيرة في كيفية تناول قضايا الشأن المحلي للحفاظ على الوطن وأمنه واستقراره ووحدة الكويتيين مع بعضهم البعض”.
واكد سموه على ضرورة عدم اتاحة الفرصة لاستغلال المنصات الاعلامية “للمس بالوحدة الوطنية او فتح ثغرة في وحدتنا ككويتيين وعدم اتاحة الفرصة لكائن من كان لاستغلال ظروف المنطقة البالغة الدقة للشحن الطائفي وتأجيج المشاعر واثارة النعرات”.
وشدد سموه رعاه الله على ضرورة “الابتعاد عن الإساءة لأي فئة من مكونات المجتمع ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار”.
كما شدد سموه على اهمية ادراك الاعلاميين للمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم في معالجة القضايا التي تتعلق بالشأن المحلي وكيفية تناولها.
وحول تراجع مداخيل الدول المنتجة للنفط ومن بينها الكويت في ظل الانخفاض الكبير لاسعار النفط اكد سموه ضرورة تضافر الجهود الحكومية والشعبية للبدء بمعالجات وخطوات اقتصادية لخفض بنود الميزانية ومعالجة النقص في موارد الدولة.
وقال سموه “في ظل تراجع اسعار النفط من 120 دولارا للبرميل الى 20 دولارا للبرميل يجب ان تساهم الحكومة والشعب في تحمل المسؤوليات لترشيد الانفاق وهو ما قامت به دول خليجية اخرى”.
واضاف سموه ان “هناك توجها لدراسة الدعوم التي تقدمها الحكومة لبعض السلع الاستهلاكية” مؤكدا في الوقت نفسه “الحفاظ على الحياة الكريمة للمواطنين وعدم المساس بمتطلباتهم المعيشية الأساسية”.
ودعا سموه في هذا السياق مجلس الأمة الى “التعاون مع الحكومة في اصدار تشريعات تهدف الى خفض العجز في بنود الميزانية وسد النقص في موارد الدولة المالية”.
وبشأن السلطة القضائية اكد سموه حيادية السلطة القضائية مشددا على “ضرورة احترام القضاء واحكام السلطة القضائية وعدم التعرض لهما”.
وفي الشأن الخليجي قال سموه ان “الكويت ضمن نسيج منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية”.
وشدد سموه على ضرورة “دفع مسيرة العمل الخليجي المشترك نحو التكامل والتكاتف في مختلف المجالات بما يحقق اهداف وتطلعات شعوب دول المجلس بما يكفل ازدهارها ونماءها وأمنها واستقرارها.
وحول الأزمة اليمنية اكد سمو أمير البلاد التزام الكويت مع التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية بدعم الشرعية في اليمن مؤكدا القاسم المشترك والمصير الواحد لدول مجلس التعاون الخليجي بمساعدتهم.
وحضر اللقاء نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ على جراح الصباح ووكيل وزارة الاعلام طارق عيد المزرم.

شاهد أيضاً

8f049789-d33c-40f4-8e1f-5ef1d2bf6739

دفن الجنائز خلال الليل

أكد مدير إدارة شؤون الجنائز ببلدية الكويت، د. فيصل عبدالكريم العوضي، عن جاهزية إدارة شؤون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *