آبل تطلق الإصدار 9.2.1 من نظام آي أو إس iOS

9qHMnwUR-598x337

كويت نيوز: أطلقت شركة آبل رسميًا الإصدار 9.2.1 من نظام آي أو إس iOS الذي تعمل به أجهزة آبل الذكية، حيث يُمكن تحميله مُباشرةً من داخل مركز التحديثات لاسلكيًا OTA أو من خلال الاستعانة ببرنامج آي تونز iTunes.

ويُمكن لمستخدمي أجهزة آيفون 4S وما بعده، وآيباد 2 وما بعده، وآيباد ميني بجميع إصدارته، وآيباد برو، بالإضافة إلى الجيل الخامس وما بعده من أجهزة آيبود توتش تثبيت الإصدار الجديد.

وعالج التحديث الجديد مجموعة من الثغرات الأمنية والأخطاء البرمجية التي كانت تسمح بتنفيذ بعض الأوامر البرمجية بالصلاحيات الكاملة من قبل بعض التطبيقات أو بعد زيارة أحد المواقع الخبيثة الموجهة لهذا الغرض، بالإضافة إلى معالجة مُشكلة توقف تثبيت التطبيقات عند استخدام خوادم إدارة الأجهزة المحمولة MDM.

ولم يُعالج الإصدار 9.2.1 مشاكل نسبة الشحن التي اشتكى منها مُستخدمو آيفون 6S و6S بلس مُؤخرًا والتي تُظهر أن الجهاز مشحون بنسبة 100% حتى بعد استخدامه لفترة طويلة من الزمن، حيث قالت آبل إنها ما زالت تُحقق في السبب وراء هذه المُشكلة.

وخصصت آبل صفحة داخل مركز الدعم الفني نشرت فيها حلًّا مؤقتًا لمشكلة نسبة الشحن، مع وعود بنشر تفاصيل المُشكلة فور معرفتها.

يُذكر أن نظام iOS 9 الذي صدر في شهر سبتمبر/أيلول من عام 2015 نجح في الوصول إلى أكثر من 75% من أجهزة آبل الذكية حسبما أعلنت الشركة في 15 يناير/كانون الثاني الجاري.

شاهد أيضاً

هل يساعد الذكاء الاصطناعي في وضع حد لأزمة الغذاء التي تواجه العالم اليوم؟

  يحرز المزارعون الأمريكيون تقدما سريعا في اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي في زراعة الأراضي، والاستعانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض