الرئيسية » مجلس الامه » الزلزلة يسأل عن «ملابسات» إنهاء عقد طيار في «الكويتية»

الزلزلة يسأل عن «ملابسات» إنهاء عقد طيار في «الكويتية»

498364_041905_Org_2_-_Qu65_RT728x0-_OS1417x1195-_RD728x613-

كويت نيوز: وجه النائب الدكتور يوسف الزلزلة، أسئلة الى وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري عن قرار انهاء عقد كابتن طيار في الخطوط الجوية الكويتية أمضى 22 عاماً في الخدمة مستفسرا عن الكثير من التفاصيل والأسباب والملابسات في هذا القرار.

 وأوضح الزلزلة أنه «في 25 يونيو 2015 الفائت، قام مدير دائرة العمليات في(الكويتية) برفع كتاب إلى مساعد الرئيس التنفيذي يطلب فيه إنهاء عقد الكابتن، بحجة أنه تقدم بمرضيات وإجازات ومن ثم تقدم بأسباب واهية يرفض التدريب على الجهاز التشبيهي لإنهاء الدورة».

وذكر ان «الموظف تقدم بكتاب اعتذارالى مسؤوله المباشر عن السفر إلى ألمانيا لإتمام التدريب على الجهاز التشبيهي لأسباب قانونية وكان ذلك في 25 يونيو 2015 أي أن كتاب طلب انهاء التعاقد قد صدر في نفس اليوم، وتم انهاء اجراءات الخدمة في أقل من أسبوع أثناء عمل يوم رمضاني».

واستفسر الزلزلة من الوزير عما اذا «قام مدير دائرة العمليات باستدعاء الموظف للوقوف والاطلاع على ما لديه من أسباب قبل قرار انهاء خدماته»، فيما طلب معرفة ما اذا كانت المرضيات المقدمة من الموظف غير صحيحة أو غير قانونية أو غير معتمدة، وما اذا تم استدعاء الموظف من قبل رئيسة المؤسسة أو الرئيس التنفيذي أو حتى مساعد الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات للوقوف على ما لديه من أسباب، وعلى الأقل لإعطائه الحق على الرد وتفنيد ادعاءات مدير دائرة العمليات قبل المصادقة على قرار انهاء خدمته ؟

وسأل أيضا، عما اذا«كان الموظف المذكور ملتزماً بالحضور اليومي وبنسبة 100 في المئة في البرنامج التدريبي إلى ما قبل موعد التدريب على الجهاز التشبيهي».

وطلب معرفة الإجراء الذي اتخذته او ستتخذه ادارة الطيران المدني من المخالفة المتمثلة في برنامج تدريبي ناقص ويتعارض مع دليل العمليات للتدريب، ومن ثم محاولة إجبار الموظف وترهيبه بالعقوبات، كما جرى لاحقا مع نفس الموظف الذي تسلم كتابا فيه تهديد له إن هو تأخر عن الالتحاق بالتدريب على الجهاز التشبيهي فإن العواقب ستكون وخيمة، مع ان الموظف ومن وازع المسؤولية خاطب المسؤولين لتذكيرهم بضرورة استدراك خطئهم الذي يتعارض مع دليل العمليات وبالتالي يعتبر مخالفة لقوانين الطيران المدني؟

شاهد أيضاً

861708-1

الدقباسي: اختيار الكويت متحدثة باسم المجموعة الآسيوية تأكيد على المكانة الدولية

قال عضو الشعبة البرلمانية النائب علي الدقباسي إن اختيار الكويت إلى جانب الجمهورية التركية متحدثين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *