الرئيسية » محــليــات » استمرار استكمال الجداول الدراسية للمتوقع تخرجهم للفصلين الثاني والصيفي بنجاح

استمرار استكمال الجداول الدراسية للمتوقع تخرجهم للفصلين الثاني والصيفي بنجاح

498414_6_-_Qu65_RT728x0-_OS1500x1090-_RD728x529-

كويت نيوز: أعلنت مديرة إدارة التسجيل بعمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت سنابل الدويسان أن عملية استكمال الجداول الدراسية للطلبة المتوقع تخرجهم خلال الفصلين الثاني والصيفي 2016/2015 مستمرة بنجاح منذ انطلاقتها، مشيرة إلى أن موظفات إدارتي التسجيل والسجــلات متواجــدات في صـالة القبــول والتسجـيل، ويقمن بدراسة حالة الطالب عند مراجعته للصالة، وبعد التأكد من احتياجه للمقررات المطلوبة يتم تسجيله في هذه المقررات فوق الحدود القصوى المحددة لكل مقرر، بالتنسيق مع ممثل الكلية المتواجد في صالة القبول والتسجيل أو بناء على اتفاق مسبق بين العمادة والكلية المعنية.

وأوضحت الدويسان أن ممثلي كليات العلوم الاجتماعية والآداب والتربية متواجدون في صالة القبول والتسجيل بالشويخ طوال فترة استكمال الجداول الدراسية وأن لديهم صلاحية إضافة الطلبة المتوقع تخرجهم إلى المقررات المغلقة بتفويض من عمادات كلياتهم، تفاديا لانتقال الطالب بين الصالة ومبنى الكلية لاستيفاء الأوراق والموافقات المطلوبة.

ويعد هذا الأمر تجربة ناجحة حرصت فيها الكليات على توفير وقت الطالب وجهده المبذول عند التنقل بين الصالة وأكثر من كلية لاستكمال جدوله الدراسي.
أما عن الطلبة المتوقع تخرجهم للفصل الأول 2017/2016، أفادت مديرة إدارة التسجيل بأن عليهم مراجعة كلياتهم لاستكمال جداولهم الدراسية بناء على ما انتهى إليه الاجتماع التنسيقي الذي عقد بين عمادة القبول والتسجيل والعمداء المساعدين للشؤون الطلابية بالكليات.

وأوضحت أن عدد الطلبة الذين يراجعون صالة القبول والتسجيل يوميا هو 400 طالبا وطالبة، وذلك عن طريق حجز مواعيد مسبقة بواسطة نظام التسجيل، ومشيرة إلى أن هذه العملية أفضل من مثيلاتها في الفصول السابقة رغم قلة عدد موظفات إدارتي التسجيل والسجلات اللاتي يحرصن على الاستمرار في عملهن حتى يتم الانتهاء من تسجيل جميع الطلبة حاجزي مواعيد التسجيل.

وعن استكمال جداول الطلبة من غير المتوقع تخرجهم، افادت سنابل الدويسان أن الأمر مناط بالكليات المختلفة حيث تختص بوضع آلية تسجيل الطلبة حاجزي المواعيد وضوابط العمل خلال هذه الفترة، وأن دور العمادة يقتصر على رفع الحدود القصوى لبعض المقررات بناء على طلب الكلية وطرح الشعب الدراسية الجديدة بعد التأكد من استيفائها لضوابط الجدول الدراسي، بالإضافة إلى التنسيق مع الكليات للاستفادة من شواغر المقررات واستكمال الاعباء التدريسية لأعضاء هيئة التدريس.

وفي النهاية أهابت الدويسان جميع الطلبة بضرورة مراجعة جداولهم الدراسية والتأكد من تسجيلهم فيما يرغبون فيه من مقررات، متمنية للجميع فصلا دراسيا موفقا.

شاهد أيضاً

862488-1

إزالة مخالفات في مقاهي ومحلات «المباركية»

أعلنت إدارة العلاقات العامة والإعلام ب‍الإدارة العامة للإطفاء عن قيام ادارة وقاية محافظة العاصمة بالتعاون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *