الرئيسية » محــليــات » بدء فترة السحب والإضافة عن طريق مكتب التوجيه والإرشاد في كلية العلوم

بدء فترة السحب والإضافة عن طريق مكتب التوجيه والإرشاد في كلية العلوم

498208_File_Jan_19_10_27_36_AM_-_Qu65_RT728x0-_OS4032x3024-_RD728x546-

كويت نيوز: أعلنت العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم بجامعة الكويت الدكتورة أديبة الحربان عن “بدء فترة السحب والإضافة وفترة استكمال جداول الطلبة (By Force) عن طريق مكتب التوجيه والإرشاد في كلية العلوم من يوم الأحد الموافق 17/1/2016 وتستمر إلى يوم الخميس 21/1/2016 للفصل الثاني 2015/2016، نظرا لفعاليتها في استكمال جداول الطلبة المقيدين بجامعة الكويت”.

وأوضحت في بيان أن “هذه الآلية تتسم بالتدرج في رفع الحد الأقصى للوحدات المسموح بالتسجيل فيها خلال فترة السحب والإضافة بهدف الاستغلال الأمثل للمقاعد المتاحة للتسجيل في المقررات، كما سيتم تطوير عملية استكمال جداول الطلبة (By Force) لتعزيز الشفافية في آلية الموافقة على تسجيل الطلبة في الشعب الدراسية وتسهيل الإجراءات، بالإضافة إلى تقليل فترات الانتظار وذلك عن طريق تسجيل الطلبة بعد حجزهم موعدا للكلية، بالإضافة إلى رفع بعض الشعب الدراسية من الجدول الدراسي لدى الوصول إلى الحدود القصوى للمقرر”.

وأضافت الحربان إنه “في اليوم الأول للتسجيل كان عدد الطلبة المراجعين حوالي 700 طالب وطلبة، وفي اليوم التالي كان عددهم حوالي 550 طالب وطالبة. وقد تم تسجيل الطلبة بالمقررات المطلوبة بالشعب المتاحة”.
وذكرت بأن “يومي الأربعاء والخميس ستكون الأعداد كثيرة لأنها لجميع الفئات وللمسجلين في 12 وحدة دراسية وأكثر”.

وتقدمت الدكتورة أديبة الحربان “بالشكر الجزيل لرئيس مكتب التوجيه والإرشاد الدكتور محمد بن سبت وموظفي مكتب التوجيه والإرشاد على تواجدهم في صالة التسجيل لاستكمال جداول الطلبة برفع الحد الأقصى للتسجيل”، مع تمنياتها للجميع بالتوفيق والنجاح وتشجيعها للطلبة بمراجعة مكاتب التوجيه والإرشاد والجهات المختصة لرفع كفاءة المعرفة والإرشاد الإيجابي لتخطي مشكلاتهم الأكاديمية.

شاهد أيضاً

576616_e

مستشفى الولادة درب 32 طبيبًا على تقنيات جديدة ومهارات متطورة في مجال التوليد

أعلن مستشفى الولادة بمنطقة الصباح الصحية عن إقامته ورشة لتدريب الأطباء العاملين بها ، وذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *