الرئيسية » محــليــات » وكيل الاعلام: الارتقاء بقطاع السياحة يوفر نحو 30 ألف فرصة عمل خلال 10 سنوات

وكيل الاعلام: الارتقاء بقطاع السياحة يوفر نحو 30 ألف فرصة عمل خلال 10 سنوات

4e412141-0c6f-481e-8c5b-274d0977e5f6

كويت نيوز: قال وكيل وزارة الإعلام لشؤون الإعلام الخارجي والوكيل المساعد لقطاع السياحة بالإنابة في دولة الكويت فيصل المتلقم اليوم الاثنين أن الارتقاء بقطاع السياحة في الكويت سيوفر نحو 30 ألف فرصة عمل خلال عشر سنوات مشيرا إلى قدرته على استيعاب استثمارات وطنية تزيد على 700 مليون دينار سنويا.

وأضاف المتلقم في تصريح للصحفيين بمناسبة افتتاح معرض (هوريكا الكويت 2016) نيابة عن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أن قطاع السياحة سيكون محورا مهما لتنويع مصادر الدخل وتقليص العجز المتوقع في الميزانية في حال استمرت أسعار النفط في الانخفاض.

وأكد دور الوزارة في تركيز جهودها للارتقاء بقطاع السياحة وتحويله لرافد حيوي لدعم الدخل القومي وجعل الكويت وجهة سياحية رئيسية في المنطقة.

وذكر أن استراتيجية الارتقاء بالسياحة تحمل طموحا كبيرا لاسيما بعد النجاح الكبير لمشاركة الكويت في (إكسبو ميلانو 2015) مشيرا إلى أن تسويق الكويت كوجهة سياحية تتطلب اهتماما كبيرا بتنمية المشروعات السياحية والتنموية وفتح آفاق عمل جديدة أمام الشباب بالشراكة بين القطاعين. وأشار إلى أهمية المعارض المتخصصة في دعم الخطط التنموية وتنشيط الحركة التجارية اضافة الى دورها الحيوي في تحفيز الشباب على الانخراط في مجال الأعمال عبر دعم وتشجيع أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة.

من جانبها قالت المدير العام لشركة (ليدرز جروب) المنظمة للمعرض نبيلة العنجري في تصريح للصحفيين إن (هوريكا الكويت) يثبت عاما بعد آخر أنه منصة مثالية لتجمع خبراء الضيافة والصناعات الغذائية والتجهيزات الفندقية.

وأضافت العنجري أن المعرض أصبح قبلة للشركات الكبرى من الكويت ومختلف دول العالم لاسيما بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال دوراته الماضية.

وبينت أن المعرض يسهم في تطوير قطاعات الضيافة والصناعات الغذائية والتجهيزات الفندقية ويساعد بشكل كبير على دفع خطط التنمية ودعم تحويل الكويت إلى بلد سياحي جاذب وتنويع مصادر الدخل. وأشارت إلى أنه يعد فرصة جيدة للشباب الراغب في إنشاء مشاريع استثمارية مختصة بهذا القطاع لافتة إلى أنه استقطب أكثر من 60 شركة رائدة تعمل في تلك المجالات ما حقق له مكانة رائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

يذكر أن معرض (هوريكا الكويت) 2016 يشارك فيه عدد من أصحاب الفنادق والشركات والمطاعم الكبرى ويستمر لغاية 20 يناير الجاري ويقام بدعم ورعاية قطاع السياحة بوزارة الإعلام ويتضمن مجموعة من الفعاليات لتطوير قطاع الضيافة والتجهيزات الغذائية وتحقيق التواصل الامثل مع المشاركين.

شاهد أيضاً

f002ea19-1485-4d39-a387-56acfb9cb1ee

وكيل “التربية” يعلن نسبة النجاح في المواد التي تصحيحها حتى الآن

عقد وكيل وزارة التربية د. هيثم الاثري مؤتمرا صحافيا اعلن فيه نسب النجاح في المواد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *