الرئيسية » أهم الأخبار » مجلس الوزراء: على خطى الديوان الأميري في ترشيد الإنفاق

مجلس الوزراء: على خطى الديوان الأميري في ترشيد الإنفاق

497998_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1380x504-_RD728x265-

كويت نيوز: أكد مجلس الوزراء ان الأمر السامي لصاحب السمو الأمير بتخفيض ميزانية الديوان الأميري «مبادرة سامية من رسالة جامعة تستشعر روح المسؤولية»، وحث سمو نائب رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة على التنسيق مع كافة الجهات الحكومية لاتخاذ ما يلزم من خطوات واجراءات تترجم التوجيهات السامية وترشيد الانفاق العام بما ينسجم مع متطلبات الظروف الراهنة ويحقق المصلحة العامة.
وأشاد مجلس الوزراء بمرافعة وزير الصحة الدكتور علي العبيدي خلال جلسة الاستجواب المقدم ضده وتفنيده لمحاور الاستجواب، مبينا بالوثائق والحقائق أمام نواب الأمة.

ووافق المجلس على مشروعات القوانين بربط ميزانيات كل من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وبنك الكويت المركزي وعدد من الجهات الحكومية.
وكان مجلس الوزراء قد عقد اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قاعة مجلس الوزراء بقصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الشيخ محمد العبد الله بما يلي: أحيط مجلس الوزراء علما بالأمر السامي لصاحب السمو الأمير بترشيد وتخفيض ميزانية الديوان الأميري والجهات التابعة له منوها بما تمثله هذه المبادرة السامية من رسالة جامعة تستشعر روح المسؤولية ما تتعرض له موارد الدولة نتيجة استمرار انخفاض أسعار النفط وما تستوجبه من تداعي الجميع أفرادا ومؤسسات لمواجهة هذا التحدي وتجاوز آثاره ونتائجه.
وحث سمو رئيس مجلس الوزراء نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة بالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية لاتخاذ ما يلزم من خطوات واجراءات تترجم التوجيهات السامية وترشيد الانفاق العام بما ينسجم مع متطلبات الظروف الراهنة ويحقق المصلحة العامة التي يحرص الجميع على الالتزام بها.
ثم اطلع مجلس الوزراء على الرسالة الموجهة لحضرة صاحب السمو الأمير من الرئيس محمود عباس رئيس فلسطين ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والتي عبر فيها عن التقدير للمواقف الأخوية للكويت تجاه نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة كما تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين وتنميتها في كافة المجالات والميادين.
واطلع مجلس الوزراء على الرسالة الموجهة لصاحب السمو الأمير من بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة والتي تضمنت دعوة سموه للمشاركة في القمة العالمية الإنسانية الأولى والمزمع عقدها في مدينة إسطنبول في الجمهورية التركية خلال الفترة من 23 إلى 24 مايو 2016.
واطلع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد مجلس الوزراء بنتائج مشاركته في أعمال الدورة الرابعة للجنة العليا المشتركة للتعاون بين الكويت وقطر الشقيقة والتي استعرضت كافة مجالات التعاون الثنائي التي تعكس الرغبة المشتركة في تطوير وتوطيد العلاقات الأخوية القائمة بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.
كما أحاط النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية مجلس الوزراء بنتائج الزيارة الرسمية التي قام بها لدولة قطر الشقيقة يوم الاثنين الماضي ولقائه مع صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر والتي تم خلالها بحث العلاقات الثنائية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين وحرص دولة الكويت على تعزيزها وتنميتها.
ثم بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة وأشاد بمرافعة وزير الصحة الدكتور علي سعد العبيدي خلال جلسة الاستجواب المقدم ضده وتفنيده لمحاور الاستجواب مبينا بالوثائق والحقائق أمام نواب الأمة كافة التفاصيل التي تضمنها الاستجواب منوها بما انتهت اليه جلسة الاستجواب من تأكيد الثقة في وزير الصحة.
وأكد مجلس الوزراء أن الهدف المشترك هو المصلحة العامة وتكريس الممارسة البرلمانية الحقة التي تتطلب التعاون المثمر والبناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وتحقيق الأمن والأمان والرخاء والازدهار للكويت الغالية وفي هذا الصدد فإن مجلس الوزراء يسجل الشكر والتقدير للأخوة أعضاء مجلس الأمة عما أبدوه من تفهم كامل وروح المسؤولية ورقي الطرح والتي اتسمت بها مداولات الاستجواب وحواراته الإيجابية متمنيا للوزير النجاح والتوفيق في استكمال أداء مسؤولياته الوطنية تجاه الوطن والمواطنين.
كما اطلع مجلس الوزراء على توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية في شأن مشروعات القوانين بربط ميزانيات كل من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وبنك الكويت المركزي وبنك الائتمان الكويتي والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والهيئة العامة للطرق والنقل البرى والمؤسسة العامة للرعاية السكنية ووهيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات وكذلك ميزانيات بعض المؤسسات المستقلة للسنة المالية 2016-2017.
وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشاريع القوانين المشار إليها ورفعها صاحب السمو الأمير تمهيدا لإحالتها الى مجلس الأمة.
كما بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي وبهذا الصدد أدان المجلس العمل الاجرامي الذي تعرضت له الجمهورية التركية صباح الثلاثاء الماضي في ميدان السلطان أحمد بمدينة اسطنبول معربا عن تعازيه للشعب التركي ولأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين مؤكدا موقف دولة الكويت الثابت والداعي لتكاتف المجتمع الدولي في مواجهة هذه الظاهرة البغيضة التي تستهدف النيل من استقرار الشعوب وسلامتها حول العالم دون تمييز بين عرق أو دين ودولة الكويت إذ تؤكد وقوفها بجانب الجمهورية التركية الصديقة وشعبها في تصديها للأعمال الإجرامية وتأييدها الكامل لكافة الإجراءات التي تتخذها تركيا للحفاظ على أمنها وسلامتها.
كما أدان مجلس الوزراء التفجيرات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الأندونيسية جاكرتا أخيراً والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الضحايا وقد جدد مجلس الوزراء موقف الكويت الرافض للارهاب بكافة اشكاله وانواعه والذي ترفضه كافة الأديان والقيم والأعراف الانسانية كما تقدم مجلس الوزراء بأحر التعازى لجمهورية أندونيسيا والشعب الأندونيسي الصديق ولأسر الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للمصابين وجدد دعوته للمجتمع الدولي بتجسيد التضامن العالمي لمحاربة الإرهاب في كافة صوره وأشكاله مؤكدا مساندة دولة الكويت لكل جهد يسهم في مواجهة آفة الإرهاب والقضاء عليه.

شاهد أيضاً

f2a9bf89-4b3f-41d6-94cc-4c779340a3f1

عطل الجهاز الآلي في مرور الجهراء يوقف معاملات المواطنين منذ الأحد الماضي

تسبب عطل فني في الجهاز الآلي في إدارة المرور بمحافظة الجهراء في وقف اصدار استمارة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *