الرئيسية » محــليــات » «الصحة» ماضية في إنشاء مركز صباح الأحمد للغدد الصماء: يُجري جميع أنواع المناظير

«الصحة» ماضية في إنشاء مركز صباح الأحمد للغدد الصماء: يُجري جميع أنواع المناظير

وزارة-الصحة

كويت نيوز: كشف مدير منطقة الصباح الطبية الدكتور عبد العزيز الفرهود اليوم عن عزم وزارة الصحة انشاء مركز صباح الاحمد للغدد الصماء بالمنطقة، مؤكدا انها ستكون على مستوى عال وستقدم كافة الخدمات الصحية لجميع المستشفيات التابعة.
وقال الفرهود على هامش الاحتفالية التي نظمتها مستشفى الصباح بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيس وحدة الجهاز الهضمي والكبد بالمستشفى «إننا في انتظار الموافقات النهائية لانشاء المركز».
وأضاف ان الخدمات التي سيقدمها المركز تشمل جميع انواع المناظير وتخدم العيادات التخصصية من خلال فريق متميز من الاطباء والهيئة التمريضية،لافتا إلى أن اجمالي عدد العمليات التي اجريت في وحدة الجهاز الهضي منذ تأسيسها بلغت حتى الان نحو 38 ألف عملية منظار.
من جانبها قالت رئيس وحدة الجهاز الهضمي والكبد بمستشفى الصباح الدكتورة وفاء الحشاش في كلمة مماثلة ان عدد المرضى الذين راجعوا الوحدة خلال 10 اعوام بلغ 84169 مراجعا منهم 30704 مراجعين للعيادة الصباحية.
وأضافت أن عدد المرضى الذين اجروا عمليات المنظار بلغ 27174 مريضا بينما بلغ عدد المراجعين للعيادة المسائية 2814 مراجعا.
وأوضحت أن عدد المرضى الذين اجريت لهم فحوصات (جرثومة المعدة) بلغ 6582 مريضا بينما بلغ عدد المرضى الذين قدمت لهم استشارات طبية 15139 مريضا.
وأشادت بجهود وزارة الصحة في اعداد التجهيزات الطبية المطلوبة التي ساعدت كثيرا في الاداء والانجاز.
وقالت إننا بدأنا العمل بالوحدة عام 2006 من خلال غرفة واحدة وطبيب واحد فيما يبلغ عدد الاطباء حاليا 11 طبيبا من مختلف الاستشاريين والاختصاصيين الى جانب 25 ممرضا وممرضة وثلاث غرف للمنظار وعيادتان وغرفة لمختبر الجهاز الهضمي والكبد.

شاهد أيضاً

835628-1

تعيينات جديدة للوكلاء المساعدين في «المالية»

قالت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» إن وزير المالية د ..نايف الحجرف بصدد إجراء بعض التعيينات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *