الرئيسية » الرياضه » الكويت تستضيف بطولة السيارات اللاسلكية

الكويت تستضيف بطولة السيارات اللاسلكية

1_17_201633056PM_4233121321

كويت نيوز: أعلن النادي العلمي الكويتي استعداده الكامل لاستضافة بطولة الشرق الأوسط الدولية للسيارات اللاسلكية 2016 في 28 يناير الجاري والتي تقام للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وتستمر منافساتها حتى 30 الجاري.
وقال امين صندوق النادي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة اوس النصف في تصريح صحافي اليوم الاحد ان الكويت ممثلة بالنادي على اتم الاستعداد لاستضافة البطولة التي يشارك فيها 60 متسابقا يمثلون دول مختلفة منهم 28 كويتيا.
واكد النصف حرص النادي على مشاركة أبطال العالم والحائزين على ألقاب عالمية في بطولات سباقات السيارات اللاسلكية مبينا ان من ضمن المشاركين المتسابق الأسباني روبرت باتل الحائز على لقب بطولة العالم في 2012 ولقب بطولة أوروبا ثلاث مرات.
وذكر انه من ضمن المتسابقين ايضا الياباني آتسوشي هارا الحائز على لقب بطولة العالم في 2008 ووصيف بطولة العالم للسيارات اللاسلكية 2010 والفائز بالمركز الثالث في بطولة العالم لعام 2012 وبلقب بطل آسيا عدة مرات في العام نفسه.
واضاف ان البطولة تضم ايضا المتسابق الياباني واتارو راكاتشيرو بطل اليابان والفريق الفني التابع له فضلا عن مشاركة اليابانيين دوتشيروا البالغ من العمر 16 عاما وكنجي اوساكا الحائز على لقب بطل آسيا كما سيحضر منافسات البطولة رئيس الإتحاد الأسيوي للسيارات اللاسلكية النيوزيلاندي تريفور جيمس ريد بصفته مراقبا دوليا للبطولة.
وشدد النصف على ان هذه البطولة تعد حدثا دوليا كبيرا يشارك فيه متسابقون دوليون من أوروبا وأميركا وكندا ودول شرق آسيا ودول الشرق الأوسط لافتا إلى ان النادي يطمح من وراء تنظيم بطولة الشرق الأوسط استضافة بطولة آسيا وكذلك بطولة العالم.
واكد انه سيكون للبطولة صدى دولي كبير لمشاركة أبطال العالم فيها ويزيد من فرصة دولة الكويت لاستضافة بطولة آسيا وبطولة العالم للسيارات اللاسلكية مبينا ان عملية التسجيل للمشاركة تمت عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بنادي الكويت للسيارات اللاسلكية التابع لإدارة علوم الطيران بالنادي.
واوضح ان عمليتي التنظيم والتحكيم للبطولة ستكونان بنفس المعايير والمواصفات الفنية المتبعة في تنظيم بطولتي آسيا والعالم مشيرا الى أن اعضاء فريق السيارات اللاسلكية بالنادي شاركوا مرات عدة في بطولات دولية ولديهم اطلاع وخبرة كافية لتنظيم مثل هذه البطولات.
وأشار إلى ان هناك مراقبين دوليين سيتابعون البطولة وعملية التنظيم والتحكيم ومدى النجاح الذي ستحققه خصوصا وأنها تتابع من قبل الجهات والمنظمات العالمية المعنية بسباق السيارات اللاسلكية لذا ‘يسعى النادي لبذل قصارى جهده لمنحهم انطباعا على قدرة الكويت لاستضافة مثل هذه البطولات’.
واضاف ان فريق النادي شارك من قبل في بطولات لسباق السيارات على المستوى العالمي ممثلا لدولة الكويت حيث شارك في بطولة العالم التي أقيمت في تايلند عام 2010 وبطولة العالم في مدينة مسينا الإيطالية في سبتمبر 2014 وحقق فيهما مراكز متقدمة كما يشارك سنويا في بطولة آسيا منذ عام 2009.
وقال أن هواية السيارات اللاسلكية من الهوايات القديمة التي يرعاها النادي وشهدت اهتماما خاصا في الفترة الأخيرة خصوصا بعد انتشارها عالميا حيث ينظم النادي سنويا دوري سباق السيارات اللاسلكية لفئتي (الترقي) و(البقي) ويشارك في المسابقات والبطولات التي تقام على المستويين الإقليمي والدولي ممثلا لدولة الكويت.
وافاد بأن إدارة علوم الطيران والسيارات اللاسلكية تعتبر من أقدم الإدارات بالنادي حيث أنشئت عام 1978 وكان عدد المنتسبين إليها آنذاك يتراوح ما بين 15 إلى 20 عضوا إلا أنه مع الوقت الحالي شهدت تطورا ملحوظا ووصل عدد أعضائها حاليا إلى أكثر من 250 عضوا.
واشار الى ان النادي يضم حلبة مضمار سباق السيارات اللاسلكية مزودة بأحدث التجهيزات التي تضاهي أحدث الحلبات العالمية.
يذكر ان فريق السيارات اللاسلكية التابع لإدارة علوم الطيران بالنادي العلمي يندرج تحت مظلة المنظمة الآسيوية والدولية للسيارات اللاسلكية وتم انضمام دولة الكويت كعضو رسمي للاتحادين الدولي والاسيوي منذ عام 2008 ويعد الممثل الوحيد للكويت في جميع البطولات التي ينظمها الاتحادان.

 

شاهد أيضاً

861817-1

عين «الفراعنة» على بطاقة التأهل لأمم أفريقيا

90 دقيقة فقط تفصل بين حصول منتخب مصر على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة العاشرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *