«Call of Duty» أكثر الألعاب الإلكترونية مبيعاً في العام 2015

1452937371_84_wbj228p0

كويت نيوز: سجلت النسخة الأخيرة من اللعبة الإلكترونية «كول اوف ديوتي» أعلى المبيعات العام الماضي بين الألعاب الإلكترونية الأخرى على ما قالت الشركة الأميركية التي تصدرها «اكتيفيجن» وشركة أبحاث السوق «ان بي دي غروب».

وقالت «اكتيفيجن» في رسالة بثت على مدونتها الرسمية «بفضل الدعم المتواصل لجماعة اللاعبين كانت +بلاك اوبس 3+ أكثر الألعاب الإلكترونية مبيعاً في العالم خلال العام 2015».

ولم تعط المجموعة أرقاماً محددة لكنها أكدت على أن اللعبة تقدمت بـ«هامش كبير» على صعيد النسخ التي بيعت والعائدات بالدولار.

وأظهرت دراسة منفصلة أعدتها «ان بي دي غروب» بالاستناد إلى مبيعات المتاجر أن «كول اوف ديوتي: بلاك اوبس 3» حلت في المرتبة الأولى تلتها «مادن ان اف ال 16» حول كرة القدم الأميركية من انتاج الشركة المنافسة «الكترونيك آرتس»، وأتت في المرتبة الثالثة «فال آوت 4» ومن ثم «ستار وورز: باتلفرانت» و«غراند ثيفت اوتو 5».

وطرحت النسخة الأخيرة من «كول اوف ديوتي» للبيع مطلع نوفمبر وهي الثانية العشرة في هذه السلسلة التي تعتبر من الأكثر مبيعاً في العالم مع أن البعض يُشير إلى تراجعها في السنوات الأخيرة.

وكانت «اكتيفيجن» قالت في نوفمبر أن قيمة مبيعات «بلاك اوبس 3» تجاوزت 550 مليون دولار في الأيام الثلاثة الأولى لطرحها، وأوضحت الجمعة أن مبيعاتها سمحت برفع مجموع النسخ التي بيعت من سلسلة «كول اوف ديوتي» إلى 250 مليون نسخة منذ طرح الجزء الأول من هذه اللعبة.

وقالت «ان بي دي غروب» أن قيمة مبيعات كل الألعاب الإلكترونية وصلت إلى 13.1 مليار دولار العام الماضي وهو مستوى مستقر مقارنة بالعام 2014.

شاهد أيضاً

أمريكا تطارد تدفق تكنولوجيا الأسلحة إلى روسيا

رويترز – قال مسؤول أمريكي، أمس الخميس، إن الولايات المتحدة طلبت من شركات أمريكية وقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض