الرئيسية » محــليــات » طارق العلي يدخل البهجة على زوار قرية «صباح الأحمد» اليوم

طارق العلي يدخل البهجة على زوار قرية «صباح الأحمد» اليوم

497386_Ss_-_Qu65_RT728x0-_OS773x379-_RD728x356-

كويت نيوز: تشهد قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والمسابقات التراثية والترفيهية المميزة ضمن مهرجان الموروث الشعبي الخليجي المتواصل بمكرمة أميرية سامية.

ومن المقرر أن يقدم في وقت لاحق اليوم عمل مسرحي بعنوان (حاضر بن ماضي) في مسرح القرية بطولة الفنان الكوميدي طارق العلي وعدد من الممثلين والممثلات ويحاكي العمل الماضي ويربطه بالحاضر في لغة مسرحية جميلة.

وتتمثل أبرز تلك الأنشطة في افتتاح الجناح السعودي في القرية بحضور المشرف العام للقرية المستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار والمشرف على الجناح السعودي المدير العام للمتاحف بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي الدكتور عوض علي الزهراني إضافة إلى العديد من ضيوف المهرجان وزوار القرية.

وأعرب المستشار شرار في تصريح صحافي بهذه المناسبة اليوم السبت عن سعادته واعتزازه وجميع القائمين على القرية بالمشاركة البارزة للجناح السعودي في المهرجان للسنة الثانية على التوالي الذي يحاكي تراث المملكة وتاريخها العريق من خلال عرض الكثير من التحف والحرف اليدوية إلى جانب معرض للصور الفوتوغرافية لمختلف الأماكن الأثرية في مختلف مناطق المملكة.

وقال شرار إن تواجد ستة أجنحة مستقلة لدول مجلس التعاون الخليجي في القرية يعد تجسيدا لمعاني التلاحم والأخوة التي تجمع بين أهل الخليج مشيرا إلى أن مشاركة أعداد كبيرة من محبي وهواة التراث في مسابقات المهرجان أسهم في نجاح مسابقات المهرجان المختلفة.

وعلى الصعيد نفسه أقيمت احتفالية لإعداد وطهي أكبر قدر من الحلوى العمانية في العالم من خلال جهود مجموعة من الطهاة مع طاقم كبير من المساعدين وباستخدام أدوات عملاقة للدخول في موسوعة (غينيس) للأرقام القياسية وسط تفاعل كبير من زوار القرية.

وتضمنت أنشطة المهرجان أيضا إقامة عروض فلكلورية من فرق شعبية إضافة إلى عقد أمسية شعرية بمشاركة نخبة من الشعراء الشعبيين الشباب.

وعلى صعيد المنافسات أعلن رئيس لجنة مسابقة الطلع على الحبارة الإلكترونية ضمن منافسات فئة الطيور سلطان فلجي أسماء ستة متسابقين تمكنوا من الفوز بالمسابقة من بين أكثر من 500 متسابق شاركوا في المسابقة من الكويت والخليج العربي وسط تألق لافت من المتسابقين الكويتيين الذين نالوا المراكز الستة الأولى.

وحاز المتسابق أحمد عوض العازمي المرتبة الأولى تلاه سالم مرزوق العازمي ثانيا في حين أحرز وليد محمد العازمي المركز الثالث في حين آل المركز الرابع للمتسابق فالح حمدان العازمي بينما احتل المتسابقان جراح ارشيد الشريكة وعبدالرحمن مبارك العرادة المركزين الخامس والسادس على التوالي.

وانطلق مهرجان الموروث الشعبي الخليجي (النسخة السادسة) في شهر نوفمبر الماضي في قرية صباح الأحمد التراثية وسط مشاركة كبيرة من محبي التراث من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي ويستمر حتى شهر مارس المقبل.

وتضم مسابقات المهرجان فئة الأغنام (جمال ومراح وإنتاج) ومسابقات الصقور (جمال وسرعة وهدد وطلع والحمام) ومسابقات الفروسية المختلفة (سرعة وجمال وقدرة وتحمل) ومنافسات الموروث البحري.

شاهد أيضاً

f73e850d-02c5-4692-ab18-35a0cc475225

مندوب الكويت: نطالب جميع الأطراف بوقف إطلاق النار دون تأخير

طالب مندوب الكويت التي ترأس الدورة الحالية لمجلس الأمن : جميع الأطراف بوقف إطلاق النار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *