الرئيسية » محــليــات » علي الخالد .. أول سفير للكويت لدى سان مارينو أقدم جمهورية ذات سيادة ودستور في العالم

علي الخالد .. أول سفير للكويت لدى سان مارينو أقدم جمهورية ذات سيادة ودستور في العالم

497393_Ss_-_Qu65_RT728x0-_OS600x646-_RD600x646-

كويت نيوز: قدم السفير الشيخ علي خالد الجابر الصباح اليوم السبت أوراق اعتماده أول سفير محال لدولة الكويت لدى جمهورية سان مارينو الى رئيسي الجمهورية الأوروبية العريقة.

وتسلم القبطانان الوصيان (رئيسا الدولة) لويللا ستيفانيللي ونيكولا رينتسي أوراق اعتماد الشيخ علي الخالد خلال مراسم رسمية في مقر المحكمة العليا وفق الأعراف العريقة اتسمت بالحرارة والمودة بحضور وزير الخارجية باسكوالي فالينتيني.

وبهذه المناسبة رحب الوزير فالينتيني باعتماد السفير الخالد في حدث تاريخي لتطور وتأسيس علاقات دبلوماسية أساسها الحوار والانفتاح والتعاون المثمر بين بلدين يتشاطران ماضيا وتراثا تاريخيا ثريا لا مثيل له.

ورفع رئيس الدبلوماسية في سان مارينو لسمو أمير البلاد وحكومة وشعب الكويت مشاعر المودة والصداقة معربا عن ثقته وتعويله على دور السفير الخالد في العمل المشترك على تعزيز علاقات الصداقة بين جمهورية سان مارينو ودولة الكويت والتي تفتح آفاقا واسعة للتعاون على الصعيدين الثنائي وداخل منظمات المجتمع الدولي.

من جانبه نقل سفير الكويت المعتمد تحيات سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأمنياته ل”حاكمي” الجمهورية وشعبها الصديق بالرقي والازدهار ، معربا عن شكره وتقديره لحفاوة الترحيب التي تبشر ببدء مرحلة تاريخية مثمرة من العلاقات الثنائية عبر الحوار والتعاون المتبادل.
وعبر الخالد عن اعتزازه الغامر بتمثيل بلاده كأول سفير للكويت لدى جمهورية سان مارينو الكبيرة بتاريخها العريق كأقدم جمهورية ذات سيادة ودستور في العالم انطلاقا من تقاليد الكويت الدبلوماسية الراسخة والمنفتحة في مد جسور التعاون والتواصل مع باقي الشعوب المحبة للسلام.

وأكد عزمه على بذل أقصى جهده لتوطيد علاقات الصداقة والتفاهم والتعاون الثنائي في مختلف المجالات لما فيه المصلحة المشتركة والمتبادلة وكذلك على صعيد التعاون الدولي في مواجهة التحديات الثقافية المشتركة والانسانية الكبرى التي توليها الكويت أولوية خاصة استحق عليها سمو أمير البلاد لقب “قائد للعمل الانساني” واستحقت الكويت ان تكون مركزا عالميا للعمل الانساني.

شاهد أيضاً

9624c4e6-7e2c-4362-a361-4531993309ff

حامد العازمي:”التعليم العالي” تشترط حصول الطالب على “آيلتس” للابتعاث الخارجي

قال وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي اليوم الأربعاء انه وجد الدعم “الكامل” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *