الرئيسية » محــليــات » تأخير خصخصة «الكويتية» يلزم المعلمين بشراء التذاكر على نفقتهم!

تأخير خصخصة «الكويتية» يلزم المعلمين بشراء التذاكر على نفقتهم!

التربية-448x330

كويت نيوز: قررت وزارة التربية إلزام موظفيها من المعلمين والمكلفين بالمهمات الرسمية خارج الكويت بشراء التذاكر على نفقتهم على أن يتم تعويضهم عن قيمتها لاحقاً، وذلك «لعدم التزام شركة الخطوط الجوية الكويتية بقرار مجلس الوزراء القاضي بتحويلها إلى شركة مساهمة واحتساب قيمة تذاكر السفر وبوالص الشحن حسب الأسعار المعلنة للجمهور».

وحدد وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري آلية شراء تذاكر الخطوط الجوية الكويتية للمعلمين والمكلفين بالمهمات الرسمية والموفدين وذلك من خلال «شراء التذاكر على نفقتهم وتسليم صورة من التذكرة مع قرار الإيفاد أو التكليف للإدارة المالية ليتم التعويض عن قيمتها».

وبين الأثري آلية شراء التذاكر للوفود الجماعية حيث «يتم تسليم عهدة مالية باسم رئيس الوفد أو من يقوم بتفويضه لشراء التذاكر عن طريق الإدارة المالية ويتم تسديد العهدة وفق صورة التذاكر التي تم حجزها»، فيما أعلن وكيل وزارة المالية خليفة حمادة «صرف عهدة نقدية شخصية لعدد من موظفي الإدارة المختصة في الجهات الحكومية (المالية) بحيث يتم تكليفهم بشراء التذاكر مباشرة من شركة الخطوط الجوية الكويتية بناء على القرارات الصادرة بإيفاد المبتعثين في المهمات الرسمية أو الدورات التدريبية الخارجية».

وشدد حمادة على «ضرورة تقسيم مبلغ العهدة على أشخاص عدة بحيث لا يتجاوز مبلغ العهدة كحد أقصى 5 آلاف دينار وأن تصرف العهدة بمقدار لا يتجاوز الـ 10 في المئة من إجمالي المعتمد في البند المختص بالميزانية».

من جهة أخرى، حددت وزارة التربية شروط التقدم للحصول على إجازات دراسية للعام الدراسي 2016 /2017 في البكالوريوس وأهمها «أن تكون الدراسة في التخصصات التي تحتاجها الوزارة ولا بعثات في التخصصات التي بها فائض».

وبيّن الوكيل المساعد للشؤون الإدارية فهد الغيص بعض الضوابط للمبتعثين وأهمها أن «يكون الموظف حاصلاً على تقدير امتياز في آخر ثلاثة تقارير إذا كان تقدير آخر مؤهل حاصل عليه (جيد)»، مشدداً على انه «لا يسمح للموظف الراغب في استكمال دراسته الجامعية في أحد التخصصات النظرية بإجازة دراسية خارج الكويت براتب كامل إلا إذا كان حاصلاً على نسبة 70 في المئة في آخر مؤهل دراسي له وأكمل في الخدمة 4 سنوات».

وللابتعاث خارج الكويت، اشترط الغيص أن «يجتاز الموظف المرشح امتحان التوفل أو ما يعادله بمعدل 500 نقطة من جامعة الكويت أو اجتياز الامتحان في لغة البلد الموفد إليه إذا توافر الامتحان في الكويت»، مؤكداً في الوقت نفسه أنه «لا يجوز تغيير مقر الدراسة الموفد إليها المجاز دراسياً إلا وفقاً لأحكام المادة 31 من اللائحة ويكون التغيير من خارج الكويت إلى داخل الكويت مع الالتزام بدفع 10 في المئة من مجموع المرتبات والبدلات والنفقات التي تحملتها الدولة منذ بدء الإيفاد وحتى تاريخ تغيير مقر الدراسة».

وذكر الغيص أن «الإجازة الدراسية تمنح براتب فقط للموظف الذي قضى مدة خدمة في الدولة لا تقل عن 4 سنوات أو أكثر، وبنصف راتب إذا كانت مدة الخدمة لا تقل عن 3 سنوات، ومن دون راتب إذا كانت مدة الخدمة لا تقل عن سنتين»، مؤكداً أنه «يمكن تغيير نوع الإجازة من حيث الراتب متى ما أكمل الموظف المجاز مدة الخدمة المطلوبة أثناء فترة الدراسة»، محدداً يوم الخميس الموافق 17 مارس المقبل «موعداً نهائياً لاستقبال الطلبات».

شاهد أيضاً

f002ea19-1485-4d39-a387-56acfb9cb1ee

وكيل “التربية” يعلن نسبة النجاح في المواد التي تصحيحها حتى الآن

عقد وكيل وزارة التربية د. هيثم الاثري مؤتمرا صحافيا اعلن فيه نسب النجاح في المواد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *