الشرطة الإندونيسية تعتقل ثلاثة أشخاص على خلفية هجمات جاكرتا

1_15_2016113457AM_10694896201

كويت نيوز: ألقت الشرطة الإندونيسية القبض على ثلاثة أشخاص لهم صلات بالهجمات الإرهابية الدموية التي وقعت أمس في جاكرتا, حسبما صرح محقق للشرطة اشترك في العملية لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية .
وبحسب المحقق فإن الاعتقالات حدثت خلال مداهمة في وقت مبكر من فجر اليوم، على منزل في إحدى ضواحي العاصمة الإندونيسية.
وذكرت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني أنه لم يتوفر مزيد من التفاصيل عن المداهمة بشكل فوري .
وقالت الشرطة في وقت لاحق إنها تشتبه في أن يكون اثنان من منفذي الهجمات الذين قتلوا أمس، قد تم حبسهم في وقت سابق بسبب أعمال تطرف .
وأكد محامي أحد هؤلاء الرجال الذين قتلتهم الشرطة أن الرجل كان مسجونا بسبب المشاركة في أنشطة تدريب إرهابيين في إندونيسيا .
وتعزز الشرطة الإندونيسية من إجراءات الأمن حول السفارات والمكاتب التي يعمل بها أجانب والاستثمارات الخاصة بالخارج بالإضافة إلى المطارات, حسبما أضاف شارليان.
وتابع شارليان «تعمل الشرطة على تمشيط مناطق في جزيرة جاوا حيث تقع جاكرتا وكذلك كاليمانتان الواقعة في جزيرة بورنيو إلى جانب جزيرة سولاوسي».
وكانت هجمات جاكرتا قد أسفرت عن مقتل خمسة من منفذي الهجوم, ومدنيين اثنين بينهم كندي, كما أُصيب 17 شخصا على إثرها, بينهم دانماركي الجنسية, وفقا لما أعلن مستشفى عسكري بالعاصمة.
وكان قد أُعلن في وقت سابق مقتل ثلاثة من عانصر الشرطة.
وذكر المتحدث باسم الشرطة الوطنية, أنتون شارليان, للصحفيين إنه تم العثور على علم لتنظيم «داعش» التي أعلنت مسئوليتها عن الهجمات في بيت أحد المنفذين.

 

شاهد أيضاً

اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة التاريخية لترامب

أعلن القاضي خوان ميرشان أن محكمة مانهاتن اختارت الجمعة اثني عشر محلفا وستة بدلاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض