الرئيسية » الرياضه » قطار يوفنتوس يتطلع لعبور أودينيزي بالدوري الإيطالي

قطار يوفنتوس يتطلع لعبور أودينيزي بالدوري الإيطالي

1_15_2016100859AM_10694746201

كويت نيوز: رغم البداية المتعثرة ليوفنتوس في بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، إلا أن ماوريتسيو ساري مدرب نابولي ظل متمسكا خلال تصريحاته السابقة بأن فريق السيدة العجوز هو المرشح الأوفر حظا للاحتفاظ باللقب للموسم الخامس على التوالي.

ونهض يوفنتوس بالفعل من كبوته، بعدما حقق انتصاره التاسع على التوالي في البطولة بتغلبه 2 / 1 على مضيفه سامبدوريا، لينهي النصف الأول من الموسم في المركز الثاني بترتيب المسابقة، بفارق نقطتين فقط خلف نابولي «المتصدر».
وأعرب ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس عن سعادته بالطفرة الهائلة التي شهدتها نتائج فريقه في الفترة الماضية، مشيرا إلى أن نابولي يعد المنافس الأبرز ليوفنتوس في سباق المنافسة على اللقب هذا الموسم.
وقال المدافع الدولي الإيطالي الذي ساهم في تتويج يوفنتوس ببطولة الدوري في المواسم الأربعة الأخيرة «أعتقد أن نابولي هو أقوى منافس لنا هذا الموسم، بالنظر إلى عروضه المقنعة التي قدمها في المسابقة حتى الآن، وأرى في الحقيقة أنه يمتلك بطلا في صفوفه هو هيجوين».
ولم يغفل بونوتشي الحديث عن إنتر، صاحب المركز الثالث، المتساوي مع يوفنتوس في رصيد 39 نقطة، وفيورنتينا الذي يحتل المركز الرابع بـ38 نقطة، حيث أشار إلى أنهما يمتلكان أيضا حظوظا وفيرة للتتويج بالبطولة.
وأوضح بونوتشي «إن ترتيب المسابقة يشير إلى أن المنافسة محصورة بين أربعة فرق للحصول على اللقب، وربما تتكشف الكثير من الأمور خلال المباريات الأخيرة في البطولة».
أضاف مدافع يوفنتوس «ندرك أن جميع الخيارات ستكون مطروحة خلال النصف الثاني من البطولة، وبالتالي فإن المباريات القادمة سوف تتسم بالصعوبة البالغة».
ويحل يوفنتوس ضيفا على أودينيزي في المرحلة العشرين للمسابقة «أولى مراحل جولة الإياب» بعد غد الأحد.
ويتطلع يوفنتوس للثأر لخسارته صفر / 1 على ملعبه أمام أودينيزي في افتتاح المسابقة، ليدخل بعدها الفريق في سلسلة من النتائج المهتزة مما جعله يتأخر بفارق 11 نقطة عن الصدارة بعد مرور عشر مراحل على انطلاق البطولة.
ومنذ خسارته صفر / 1 أمام ساسولو في شهر أكتوبر الماضي، بدأ يوفنتوس، الحاصل على اللقب خلال المواسم الأربعة الأخيرة، يستعيد شراسته المعهودة .
وقال ساري هذا الأسبوع «لقد قلت دائما أن يوفنتوس هو المرشح الأبرز للفوز بالبطولة».
وأضاف مدرب نابولي «كنت الوحيد الذي تمسك بهذا الرأي وظل ثابتا على موقفه حتى عندما كانوا في المركز الثاني عشر».
ويواجه نابولي مهمة صعبة للحفاظ على صدارته عندما يستضيف ساسولو غدا السبت.
ويأمل نابولي لرد اعتباره أمام ساسولو بعدما خسر أمامه 1 / 2 في أولى مبارياته بالبطولة هذا الموسم، حيث يعول الفريق كثيرا على تألق نجمه الأرجنتيني جونزالو هيجوين، الذي يتصدر قائمة هدافي المسابقة حاليا برصيد 18 هدفا.
ويقدم ساسولو «الحصان الأسود للبطولة» أفضل موسم له في المسابقة منذ صعوده إلى الدرجة الأولى عام 2013، بعدما حقق عددا من النتائج اللافتة كان أبرزها التعادل 2/2 مع روما و1/1 مع فيورنتينا، ثم الفوز 1 / صفر على إنتر في المرحلة الماضية، ليحتل حاليا المركز السادس برصيد 31 نقطة، علما بأنه مازال يمتلك مباراة مؤجلة.
ويفتتح إنتر، الذي تخلى عن صدارته مؤخرا ليتراجع إلى المركز الثالث، مباريات المرحلة حيث يخرج لملاقاة أتالانتا غدا، فيما يلتقي تورينو مع ضيفه فروسينوني في اليوم نفسه.
ويحل فيورنتينا، الذي تقهقر للمركز الرابع بخسارته 1 / 3 أمام ضيفه لاتسيو في المرحلة الماضية، ضيفا بعد غد على ميلان، الذي يحتل المركز الثامن حاليا بفارق 12 نقطة عن المتصدر .
ويواجه روما، صاحب المركز الخامس برصيد 34 نقطة، ضيفه فيرونا «متذيل الترتيب».
وربما يشهد اللقاء الظهور الأول للمدرب لوسيانو سباليتي الذي عاد مرة أخرى لقيادة فريق العاصمة الإيطالية خلفا للمدرب السابق الفرنسي رودي جارسيا الذي أقيل من منصبه هذا الأسبوع.
ويطمح روما في الخروج من النفق المظلم الذي دخله مؤخرا، بعدما اكتفى بتحقيق فوز وحيد خلال لقاءاته السبعة الأخيرة في البطولة.
ويلتقي باليرمو بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني جيليرمو سكيليتو مع مضيفه جنوه بعد غد، فيما يواجه بولونيا ضيفه لاتسيو، وكاربي مع سامبدوريا، وكييفو مع إمبولي في نفس اليوم.

شاهد أيضاً

4a839b87-14ea-4688-933a-5b567d4d9f1c

إنطلاق ورشة العمل القانونية في “ستاد جابر”

انطلقت صباح اليوم، ورشة العمل القانونية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالتنسيق مع الاتحاد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *