الرئيسية » مجلس الامه » مجلس الأمة يوافق على مشروع قانون بشأن إصدار قانون الشركات بمداولتيه

مجلس الأمة يوافق على مشروع قانون بشأن إصدار قانون الشركات بمداولتيه

مجلس-الامة2

كويت نيوز: وافق مجلس الأمة في جلسته التكميلية اليوم الأربعاء على مشروع قانون بإصدار قانون الشركات بمداولتيه الأولى والثانية وإحالته للحكومة.

وقالت المذكرة الإيضاحية للقانون أنه رغبة من الحكومة في مواكبة متغيرات العصر سياسيا واقتصاديا واجتماعيا المتعلقة بتنتظيم الشركات، إضافة إلى مرور أكثر من 50 عاما على قانون الشركات التجارية الذي كان ينظم أحكامها فإن ذلك استدعى ضرورة المراجعة لمواده تغييرا وتعديلا وتطويرا.

وأضافت أنه تم إصدار المرسوم بالقانون رقم (25 لسنة 2012) بشأن الشركات حيث أعيد إصداره بالقانون رقم (1997/2013) بذات أحكامه مع بعض التعديلات الأخرى التي استلزمتها ضرورات التطبيق العملي.

وأفادت المذكرة «وحيث صدر حكم المحكمة الدستورية بتاريخ 20 ديسمبر 2015 بعدم دستورية المرسوم بالقانون رقم (24/2012) بإنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية متعرضا في أسبابه إلى أن عرض المرسوم المشار إليه على مجلس الأمة وإقراره من المجلس لا يحول دون الحكم بعدم الدستورية».

وتابعت «وإذا كان من شأن هذا الحكم استهداف المرسوم بقانون رقم (25/2012) والمعدل بالقانون (97/2013) بالطعن عليه بعدم الدستورية وهو ما يهدد الاستقرار الاقتصادي في الشركات والمراكز القانونية العاملة والناشئة في ظل أحكام هذا القانون».

وأكدت أن هذا القانون سيحقق تحسينا في بيئة عمل الشركات وتشجيعا للاستثمار في الكويت نظرا لأهميته في مشروعات التنمية الاقتصادية الواردة في خطة الدولة مما يستوجب سرعة إصداره نزولا على الضرورات القانونية والعملية الملحة واستقرار المراكز القانونية السالف ذكرها.

شاهد أيضاً

567923_e

الطبطبائي: لا بد من تحرك فعلي لوقف المجزرة التي يرتكبها نظام الأسد ضد أهلنا في الغوطة

أكد النائب وليد الطبطبائي أن موقف الحكومة الكويتية تجاه سكان الغوطة تشكر عليه، مطالباً في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *