الرئيسية » محــليــات » رقم قياسي لهجيج الإبل في الموروث الشعبي

رقم قياسي لهجيج الإبل في الموروث الشعبي

 

كويت نيوز: واصل مهرجان الموروث الشعبي الذي يقام بمكرمة من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد خلال الفترة من 15 الجاري وحتى 15 فبراير المقبل، فعالياته حيث انطلقت العديد من المسابقات يوم أمس الأول منها هجيج الإبل للفئة «ب» ومسابقة الفحل النعيمي.

وفي هذا السياق، قال رئيس لجان التحكيم ونائب رئيس اللجان المنظمة الشيخ صباح فهد الناصر في تصريح صحافي ان الفعاليات شهدت انطلاق مسابقة هجيج الإبل للفئة «ب» بمشاركة 54 متسابقا متخطية بذلك العدد الذي اشترك في سباق العام الماضي، كما استطاع المتسابقون كسر الرقم الذي تحقق العام الماضي في مسابقة هجيج الإبل لمسافة 25 كيلومترا بفارق زمني 47 دقيقة.

وعن مسابقات الفحل النعيمي قال الناصر: لقد شارك في هذه المسابقة 170 فحلا من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، متخطيا كذلك العدد الذي شارك في مسابقات المهرجان خلال الأعوام الماضية، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار العشرة الأوائل لنيل الجوائز المخصصة لهذه المنافسة.

ولفت الى ان مسابقة «أتلاد» انتاج عدد 25 ناقة اللون وضح وحمر وشقح، مازالت مستمرة، حيث تم اختيار المتسابقين الفائزين بالمراكز الخمسة عشر الأولى وسيتم الاعلان عنهم وتسليمهم الجوائز في وقت لاحق.

وبين ان اصحاب المراكز الـ 15 في مسابقة «الأتلاد» لكل لون مشارك ينال جوائز بواقع سيارة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، بينما ينال صاحبا المركزين الرابع والخامس جائزة نقدية 4 آلاف دينار، ويحصل اصحاب المراكز من السادس إلى العاشر على ألفي دينار، في حين ينال اصحاب المراكز من الـ 11 إلى الـ 15 مبلغ ألف دينار.

مستوى رائع

ومن ناحيته قال رئيس لجنة الهجيج والأغنام والماعز والطيور فهد الهنداس ان المشاركة في هذه المسابقات كانت مميزة، حيث توافد المشاركون بشكل كبير في هجيج الإبل للفئة «ب» حيث شارك 54 متسابقا بـ 20 ناقة لكل منهم، مشيرا الى ان الهجيج بدأ في الساعة 7 صباحا وكان متاحا للخليجيين والكويتيين.

وبين أن عدد المشاركين في مسابقة الفحل النعيمي تجاوزوا الـ 170 متسابقا، موضحا ان مسابقات هذا العام لفئات الأغنام المختلفة ظهرت بمستوى رائع الأمر الذي يدل على وجود حلال طيب وعلى مستوى كبير من الجمال في منطقتنا الخليجية.

هذا، وقد فاز المشاركون الكويتيون بالمراكز العشرة الأولى في هجيج الإبل حيث حصل المتسابق عبدالكريم المطيري على المركز الأول وحصل على جائزة سيارة جيب، بينما حصل على المركز الثاني المتسابق مشاري المطيري وفاز بسيارة وحصل المتسابق بندر المطيري على المركز الثالث وفاز بسيارة.

فيما أحرز منصور الشاروقي المركز الرابع حاصلا على جائزة قدرها 1500 دينار متقدما على عبدالله السليماني الذي حل خامسا بجائزة قدرها 1500.

وحل في المركز السادس فيصل المطيري، بينما حصل غنيم الشهري على المركز السابع، في حين نال المركز الثامن سليمان السليماني، وحل تاسعا متعب الديحاني وحصل على المركز العاشر حمود السليماني بجوائز مقدارها 1500 دينار لكل منهم.

المتسابقون الكويتيون في المقدمة

وفي مسابقة الفحل النعيمي احتل الملاك الكويتيون بجدارة المراكز الأولى في ظل مشاركة لافتة من اجمل قطعان هذا الصنف من ملاكها في الكويت، حيث حقق الفحل العائد للمالك علي ناصر الجيعان المركز الأول لينال الجائزة السيارة فيما حصل المالك مشعل ناصر الجيعان على المركز الثاني وجائزة بقيمة 4 آلاف دينار.

ونال المرتبة الثالثة نواف ناصر الجيعان بجائزة قدرها 2000 دينار، فيما احرز محمد رشيد العازمي المركز الرابع بجائزة مقدارها 2000 دينار متقدما على عبدالله حمد الحسيني الذي حل خامسا بجائزة مقدارها 1000 دينار.

وحل في المركز السادس متعب زيد البصمان بينما حصل ذياب نايف العتيبي على المركز السابع، في حين نال طلال محمد المطيري المركز الثامن، وحل تاسعا شافي شبيب العجمي وحصل محمد رشيد العازمي على المركز العاشر.

شاهد أيضاً

537247_e

هاشتاق #مجموعة_80_لا_تمثلني يتصدر تويتر

تداول رواد موقع التواصل “تويتر” هاشتاق #مجموعة_80_لا_تمثلني للتعبير عن رأيهم فيما صدر مما يسمى بـ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *