مكتب الضرائب الأمريكية يدعو المواطنين لتوفيق أوضاعهم

1_13_201631223PM_8333041201

كويت نيوز: دعا رئيس مكتب الضرائب الأمريكية في الكويت عبدالعزيز العنجري المواطنين حملة الجواز الأمريكي إلى توفيق أوضاعهم الضريبية تفاديا للتعرض إلى عقوبة إلغاء جواز سفرهم واجراءات عقابية أخرى ستتخذ ضدهم من قبل السلطات الامريكية.
وأضاف العنجري في تصريح صحافي اليوم الاربعاء ان الحكومة الأمريكية أقرت اخيرا قانون (إلغاء جواز السفر لمن يهمل دفع الضرائب) والذي يقضي بالغاء جواز السفر الأمريكي في حال عدم الالتزام بمتطلبات إعداد الاقرارات الضريبية لمصلحة الضرائب والامتثال الضريبي للحسابات الخارجية.
وأوضح أن القانون ينص على أنه إذا تم التصريح من مصلحة الضرائب بوجود أشخاص تزيد ضرائبهم المتأخرة عن 50 ألف دولار امريكي فعلى وزارة الخارجية الأمريكية الغاء أو رفض تجديد جوازات السفر للأفراد غير المتوافقين مع قانون الضرائب الأمريكية للحسابات الخارجية (فاتكا).
وبين أن القانون يعزز الجدية المستمرة من مصلحة الضرائب الأمريكية بتحصيل المبالغ المستحقة من المواطنين الأمريكيين ودعم تفعيل قانون الفاتكا ووضع عقوبات على المتخلفين عن السداد.
وأفاد بأن قانون الامتثال الضريبي للحسابات الخارجية يختص بشريحة الأمريكيين العاملين خارج الولايات المتحدة الأمريكية والذي يلزم جميع المؤسسات المالية الأجنبية الإبلاغ عن المواطنين الأمريكيين حاملي حسابات أجنبية وهو ما تم تطبيقه ‘بدقة’ في جميع أنحاء العالم.
وذكر أن إمكانية ربط استخدام جواز السفر مع سداد الضرائب سيشكل مشكلة لكل المتخلفين عن السداد لاسيما لدى الأمريكيين المقيمين في الخارج والذين يسافرون بشكل متكرر بالجواز الأمريكي.
وأضاف العنجري أنه لم تتضح حتى الآن التفاصيل الكاملة حول آلية تطبيق القانون الجديد ‘لكن من الواضح والمتفق عليه موافقة الحكومة الأمريكية على عدم تجديد أو إصدار جوازات السفر الامريكية أو إلغائها كذلك لكل من أهمل التزاماته الضريبية دون الالتفات للأسباب’.
وقال أن فقدان جوار السفر الأميركي المحقق بسبب مخالفة تعليمات مصلحة الضرائب سيترتب عليه عقوبات جنائية مشددا على أن مكتب الضرائب الأمريكية الجهة المعتمدة رسميا في الكويت لمساعدة الأمريكيين على إعداد الإقرارات الضريبية.
ودعا كل من تنطبق عليه تعليمات قانون (فاتكا) ولم يوفق أوضاعه الى الإسراع باللجوء إلى مكتب الضرائب الأمريكية لتقديم المشورة والمساعدة في هذا الخصوص.

شاهد أيضاً

الكويت تؤكد أهمية التضامن والعمل الجماعي لمواجهة التحديات المشتركة

أكدت دولة الكويت أهمية التضامن والعمل الجماعي لمواجهة التحديات المشتركة في ظل تفاقم النزاعات المسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض