الرئيسية » مجلس الامه » مجلس الأمة يناقش «مكافحة الفساد» و«الإعلام الإلكتروني»

مجلس الأمة يناقش «مكافحة الفساد» و«الإعلام الإلكتروني»

1452662038_7_image

كويت نيوز: يعقد مجلس الأمة جلسته لاستكمال جدول الأعمال.

وجاء في بند تقارير اللجان عن المراسيم والمشروعات والاقتراحات بقوانين تقرير لجنة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة عن الاقتراحين بقانون بشأن تعديل بعض احكام القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.
ومن التقارير الجديدة المدرجة أيضا تقرير لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية حول الاقتراح بقانون بشأن تعديل بعض احكام القانون رقم 3 لسنة 2006 في شأن المطبوعات والنشر وتقريرها عن مشروع القانون بشأن تنظيم الاعلام الالكتروني.
كما تضمن بند التقارير تقريري لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية حول مشروع القانون بتنظيم الوكالات التجارية ومشروع القانون بشأن مد الحماية التأمينية للعسكريين من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في غير دولهم في أي دولة عضو في المجلس.
ومن المقرر ان يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بشأن الاقتراح بقانون في شأن الهيئة العامة لمكافحة الفساد والاحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية.
وتضمن جدول الأعمال ايضا التقرير الأول للجنة المشتركة بين لجان المالية والميزانيات والداخلية والدفاع والخارجية البرلمانية بشأن مشروع القانون بالإذن للحكومة في أخذ مبلغ من المال الاحتياطي العام لوضع ميزانية استثنائية مدة 10 سنوات مالية تخصص لتعزيز الدفاع في البلاد.
وأوصت اللجنة في تقريرها بتخفيض المبلغ الذي سيؤخذ من الاحتياطي العام من 200ر6 مليار الى 3 مليارات دينار واصدار قانون باعتماد اضافي للسنة المالية 2015/2016 بمبلغ 200 مليون بالتزامن مع مشروع هذا القانون.
ومن التقارير الجديدة المدرجة ايضا تقرير لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية عن مشروع قانون بالموافقة على الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب وعلى التعديل الصادر بشأنها.

شاهد أيضاً

379bce5d-192c-40d5-b906-6d54b498a611

عبدالوهاب البابطين يفتح ملف كثرة شكاوى وتظلمات موظفي “التربية”

وجه النائب عبدالوهاب البابطين سؤالا برلمانيا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *