الرئيسية » أهم الأخبار » قطر والكويت تدعوان العراق إطلاق المخطوفين

قطر والكويت تدعوان العراق إطلاق المخطوفين

1_12_201694426AM_5348960071

كويت نيوز: دعت لجنة قطرية كويتية مشتركة الحكومة العراقية إلى العمل على إطلاق سراح المخطوفين القطريين، في إشارة إلى 26 قطريا كانوا قد خطفوا في ديسمبر الماضي خلال رحلة صيد في جنوب العراق.

وعبرت اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين قطر والكويت عن ‘قلقها البالغ من استمرار اختطاف عدد من المواطنين القطريين جنوب العراق’، حسب بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية، الاثنين.

وأكدت اللجنة، في بيان مشترك بختام أعمال اجتماع دورتها الرابعة مساء بالدوحة، أن المخطوفين كانوا قد ‘دخلوا العراق بتصريح رسمي من وزارة الداخلية العراقية وبالتنسيق مع السفارة العراقية في الدوحة’.

وكانت مصادر عراقية حكومية وأمنية قد قالت، في 16 ديسمبر 2015، إن عشرات المسلحين خطفوا 26 قطريا على الأقل، كانوا يصطادون في صحراء محافظة النجف العراقية قرب الحدود السعودية.

واعتبر البيان أن ‘عملية الاختطاف هذه خرقا صارخا للقانون الدولي وتعد انتهاكا لحقوق الإنسان ومخالفة لأحكام الدين الإسلامي الحنيف من قبل الجهة الخاطفة بل عملا مرفوضا يسيء إلى أواصر العلاقات الأخوية بين الأشقاء العرب’.

ودعت اللجنة في بيانها ‘الحكومة العراقية إلى بذل جميع المساعي للعمل على إطلاق سراح المخطوفين القطريين تمهيدا لعودتهم إلى بلادهم سالمين’.

وكانت وزارة الخارجية القطرية قد قالت الشهر الماضي إن الدوحة تنسق مع بغداد للكشف عن ‘تفاصيل حادثة اختطاف المواطنين القطريين’، والإفراج عنهم.

شاهد أيضاً

dc32b394-a043-40cc-864a-d94084d79a1c

#روسيا: تم إبلاغنا أن الأسرة المالكة في #السعودية لا علاقة لها بحادثة #خاشقجي

أوضح الكرملين أن روسيا أُبلغت أن الأسرة المالكة في السعودية لا صلة لها بمقتل جمال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *