الرئيسية » مجلس الامه » اعلان خلو محل العضو نبيل الفضل

اعلان خلو محل العضو نبيل الفضل

1_12_2016100714AM_5348960071

كويت نيوز: اعلن رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم خلو محل عضو مجلس الامة الراحل نبيل الفضل وابلاغ سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بهذا الخلو لاتخاذ الاجراءات الدستورية المقررة.
وقال الغانم في كلمة له اثناء مناقشة مجلس الامة في جلسته العادية اليوم الثلاثاء في البند الثاني لجدول اعمال الجلسة والمخصص لاعلان خلو محل العضو نبيل الفضل ان هذا الاعلان يأتي عملا بالمادة 84 من الدستور والمادة 18 من اللائحة الداخلية لمجلس الامة.
وتنص هاتان المادتان على انه ‘اذا خلا محل احد اعضاء مجلس الامة قبل نهاية مدته لاي سبب من الاسباب انتخب بدله في خلال شهرين من تاريخ اعمال المجلس’.
وكان العضو الراحل نبيل الفضل قد وافته المنية اثناء تأديته واجبه الوطني في قاعة عبد الله السالم خلال انعقاد جلسة مجلس الامة العادية التي عقدت بتاريخ 22 ديسمبر الماضي إثر أزمة صحية ألمت به.
وأبرز ما تضمنه جلسة اليوم الاستجواب الموجه من النائبين راكان النصف وحمدان العازمي الى وزير الصحة الدكتور علي العبيدي بصفته والذي يتألف من خمسة محاور هي حسب صحيفته ‘الاخطاء الطبية وعمليات شراء أدوية ومستلزمات طبية بأسعار مصطنعة والتلاعب في العقود وتضليل الجهات الرقابية وهدر المال العام والفساد الإداري والمالي واستغلال المنصب الوزاري ومشروع الربط الآلي بين وزارة الصحة والمكاتب الصحية الخارجية’.

 

شاهد أيضاً

567923_e

الطبطبائي: لا بد من تحرك فعلي لوقف المجزرة التي يرتكبها نظام الأسد ضد أهلنا في الغوطة

أكد النائب وليد الطبطبائي أن موقف الحكومة الكويتية تجاه سكان الغوطة تشكر عليه، مطالباً في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *