الرئيسية » محــليــات » تنافسا كبيرا ضمن مهرجان الموروث الشعبي

تنافسا كبيرا ضمن مهرجان الموروث الشعبي

 

كويت نيوز: قالت اللجنة المنظمة لمهرجان الموروث الشعبي الثالث المتواصل هنا برعاية أميرية سامية ان مسابقتي هجيج الابل للفئة (ب) وجمال الفحل النعيمي شهدتا مشاركة واسعة وتنافسا كبيرا في ظل حضور جماهيري لافت.

وأوضح رئيس لجان التحكيم ونائب رئيس اللجان المنظمة للمهرجان الشيخ صباح فهد الناصر الصباح في تصريح صحافي اليوم ان مسابقة الهجيج شهدت مشاركة 54 متسابقا فيما عرفت مسابقة الفحل النعيمي مشاركة 170 مشاركا من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف الشيخ صباح الفهد ان هذا العدد المشارك تخطى بكثير الاعداد المشاركة خلال العام الماضي كما شهدت مسابقة الهجيج تحطيم الرقم المتحقق العام الماضي بعد أن تمكن الفائز الاول من قطع مسافة السباق وهي 25 كيلومترا في 47 دقيقة فقط.

وبين أن مسابقة (الاتلاد) انتاج المخصصة لالوان (الوضح والحمر والشقح) ما زالت مستمرة حيث تم اختيار المتسابقين الفائزين بالمراكز ال15 الاولى تمهيدا لاعلان الفائزين فيها مشيرا الى أن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى سينالون سيارات فيما يحصل الباقون على جوائز نقدية تتراوح بين ألف وأربعة آلاف دينار كويتي.

وأسفرت نتائج مسابقة هجيج الابل عن فوز المتسابق الكويتي عبدالكريم المطيري بالمركز الاول أمام مشاري المطيري الذي حل ثانيا فيما حصل المتسابق بندر المطيري على المركز الثالث وأحرز منصور الشاروقي المركز الرابع وعلي السليماني المركز الخامس.

وفي مسابقة جمال الفحل النعيمي حقق الفحل العائد للمالك علي ناصر الجيعان المركز الأول فيما أحرز المالك مشعل ناصر الجيعان المركز الثاني وجاء المالك نواف ناصر الجيعان ثالثا فيما أحرز المالك محمد العازمي المركز الرابع متقدما على المالك عبدالله الحسيني الذي جاء في المركز الخامس.

شاهد أيضاً

1280x960

العتيبي: ترسيخ السلام يستوجب نزع السلاح

أكدت الكويت، أمس الأول، موقفها الثابت والراسخ إزاء ما يتعلق بقضايا نزع السلاح والامن الدولي، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *