الرئيسية » خارجيات » محاكمة شقيقة الملك الاسباني بجرائم ضريبية

محاكمة شقيقة الملك الاسباني بجرائم ضريبية

1_11_201614238PM_3211340721

كويت نيوز: بدأت في اسبانيا اليوم الاثنين محاكمة شقيقة الملك الاسباني كريستينا دي بوربون بتهمة ارتكاب جرائم ضريبية لتكون بذلك اول عضو من العائلة الملكية الاسبانية يقدم للمحاكمة.
وتعد الاميرة واحدة من المتهمين ال18 من بينهم زوجها انياكي اوردانغارين وشريكه الذين حضروا جميعا الى مبنى المحكمة في مدينة (لاس بالماس) حيث انطلقت الجلسة الاولى لمحاكمتهم بعد ست سنوات من التحقيق في القضية المعروفة باسم (قضية نوس).
وتوجه التهمة الى الاميرة بارتكاب جرائم ضريبية والاحتيال على الخزينة العامة للدولة ب182 الف يورو في ضريبة دخل عام 2007 وبقيمة 155 الف يورو في ضريبة دخل عام 2008 وايضا تهمة التواطؤ مع زوجها اوردانغارين الذي اختلس نحو ستة ملايين يورو في الفترة بين 2004 و2006 عبر مؤسسة (نوس) الخيرية التي كان يديرها مستغلا بذلك صلة القرابة بالعائلة الملكية الاسبانية.
ونفت الاميرة كريستينا تورطها في قضية (نوس) مشيرة الى انها لم تشارك عمليا في ادارة شركة (ايزون) التي تمتلكها بالتقاسم مع زوجها والتي يعتبرها القضاء احدى الشركات المتورطة في اختلاس الاموال العامة والتهرب الضريبي.
يذكر ان قضية الفساد (نوس) كشف عنها في عام 2011 فيما عمد القصر الملكي الاسباني في عام 2012 الى استبعاد اوردانغارين من المشاركة في الانشطة الرسمية للعائلة الملكية وتجريده من لقب (دوق بالما دي مايوركا).

شاهد أيضاً

576638_e

صلالة العمانية تسجل أعلى معدل هطول الأمطار في العالم

أعلنت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في سلطنة عمان السبت أن كمية مياه الامطار التي …

2 تعليقان

  1. عايشه الرقم

    التعليق

  2. عايشه الرقم

    العلاج الطبيعي في الكويت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *