الرئيسية » الاقتصاد » المالية توقع اتفاقية مع البنك الدولي

المالية توقع اتفاقية مع البنك الدولي

1_11_201615250PM_3211340721

كويت نيوز: اعلنت وزارة المالية توقيع اتفاقية مع البنك الدولي خاصة بالترتبيات القانونية لتقديم المساعدة الفنية للوزارة في مجالي برنامج تطوير ادارة الاراضي ومشروع تقييم مؤشرات الانفاق الحكومي والمساءلة المالية.
وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم الاثنين ان هذه الاتفاقية تأتي في اطار استراتيجية الشراكة بين دولة الكويت والبنك الدولي.
وبينت ان الوزارة تسعى إلى الاستعانة بخبرات البنك الدولي والاستفادة من برنامج التعاون الفني في مجال الاستشارات والمساعدة الفنية والذي يرتكز على تطوير القطاع العام وتعزيز دور القطاع الخاص والتنمية البشرية وبناء القدرات.
واضافت ان برنامج تطوير ادارة الاراضي في الكويت يهدف الى تعزيز قدرة قطاع أملاك الدولة بالوزارة لإدارة الأراضي ومراجعة الإجراءات المتعلقة بها اضافة إلى إعداد وثيقة حول السياسة الوطنية للأراضي والتي ستساهم في الاستغلال الأمثل لأراضي الدولة وحسن إدارتها بما يحقق تنويع مصادر الدخل.
اما بالنسبة لمشروع تقييم مؤشرات الانفاق الحكومي والمساءلة المالية فقالت انه يهدف الى الاستفادة من خبرات البنك الدولي في مجال تقييم مؤشرات نظم الإدارة المالية والإجراءات والممارسات المالية في الكويت وذلك وفقا للمؤشرات العالمية الخاصة بهذا الشأن والتي ستساهم في تطوير وتحسين أداء المالية العامة وتعزيز الحوكمة بالكويت.
واضافت ان الاتفاقية التي تمت امس في مقر الوزارة وقعها وكيل الوزارة خليفة حمادة نيابة عن وزارة المالية في حين وقعها عن البنك الدولي المدير الاقليمي نادر محمد وذلك بحضور أعضاء لجنة تنسيق الأراضي وأعضاء لجنة تقييم مؤشرات الانفاق الحكومي والمساءلة المالية.

شاهد أيضاً

567634_e

فوز طالبين كويتيين بالمركزين الثاني والثالث في مسابقة للغة العربية

فاز طالبان كويتيان اليوم الثلاثاء بالمركزين الثاني والثالث في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *