الرئيسية » خارجيات » صنداي تلغراف: ما جدوى طيراننا ما لم يُطعم مضايا؟

صنداي تلغراف: ما جدوى طيراننا ما لم يُطعم مضايا؟

441

كويت نيوز: تناولت صحف بريطانية وأميركية الحال الصادمة لأهالي بلدة مضايا بريف دمشق، الذين يتضورون جوعا في ظل الحصار الذي يفرضه النظام وحزب الله على البلدة منذ أشهر، حيث لجأ أهلها لأكل القطط والكلاب والأعشاب لسد رمقهم، وسط عجز المجتمع الدولي وعدم تدخله لإنقاذهم من الموت جوعا.

في هذا الإطار، نشرت صحيفة صنداي تلغراف البريطانية مقالا للكاتب ديفد بلير قال فيه إنه إذا كان الطيران البريطاني غير قادر على إسقاط الطعام لبلدة مضايا فلماذا هو موجود من الأصل؟ وأوضح أنمضايا لا تبعد سوى نحو عشرة كيلومترات عن الحدود الغربية لسوريا، وهذا يعني طيران لمدة أربعين ثانية فقط بالنسبة لطائرات النقل من طراز هيركوليز أو”هرقل” المعروفة.

وقال الكاتب إن الآلاف يموتون جوعا في بلدتين بسوريا، وذلك في ظل سياسة الحصار التي تنفذها قوات الرئيس السوري بشار الأسد وحزب الله اللبناني، والتي تشهر سلاح التجويع ضد بلدة مضايا ومدينة الزبداني بريف دمشق.

وأوضح أن أساليب الحصار والتجويع تعود للعصور الوسطى، لكنها تشكل محور الإستراتيجية التي يستخدمها الأسد لسحق أعدائه، وأضاف الكاتب الطاغية السوري يستخدم الحصار والتجويع ضد مناطق المعارضة، كي يجبرها على الخضوع.

شاهد أيضاً

318954ea-efeb-4ae8-8b70-97c8f22f74cd

انفجار يستهدف موكب محافظ تعز في عدن اليمنية

افادت وسائل اعلام عربية بوقوع انفجار يستهدف موكب محافظ تعز في مدينة إنماء بمحافظة عدن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *