الرئيسية » خارجيات » مقتل تسعة من الميليشيات بطريق الخطأ شمال بغداد

مقتل تسعة من الميليشيات بطريق الخطأ شمال بغداد

1_10_201670823PM_3209906171

كويت نيوز: أعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي العراقي احمد الاسدي مقتل تسعة من الميليشيات بطريق الخطأ، بضربة طائرة مسيرة للجيش العراقي قرب مدينة تكريت (180 كلم شمال بغداد).

وقال الاسدي في تصريح صحافي «استشهد تسعة من مقاتلي كتائب جند الامام واصيب 14 اخرون اثر قصف لطائرة عراقية مسيرة عن طريق الخطأ مساء السبت في قرية السلام الواقعة جنوب معسكر سبايكر».

وجند الامام، احد الفصائل الشيعية ضمن الحشد الشعبي الذي تشكل بعد اجتياح تنظيم «داعش» في حزيران/يونيو 2014، لدعم  قوات الجيش والشرطة العراقية.

واضاف الاسدي ان «قواتنا تعرضت الى هجوم وطلبنا تعزيزات (…) وبعد سبعة دقائق تعرضنا لقصف بصاورخين، استهدف المكان الذي تعرض لهجوم» مشيرا الى ان «اقرب نقطة للعدو تبعد حوالي كليومترين من مواقعنا».

وتمكنت الميليشيات الشيعية والقوات العراقية من طرد تنظيم «داعش» من تكريت ومعظم انحاء محافظة صلاح الدين العام الماضي، لكن لاتزال هناك بعض الجيوب للتنظيم في الصحراء الغربية للمحافظة.

ووقع الحادث قرب قاعدة سبايكر التي بقيت تحت سيطرة القوات العراقية، لكن نحو الفي عسكري ومتدرب من الذين غادروا القاعدة اعدم غالبيتهم بيد التنظيم المتشددة في حزيران/يناير عام 2014.

واكد الاسدي فتح تحقيق من قبل القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي بالحادث.

بدورها، أكدت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة التي تقدم دعما جويا لقتال تنظيم «داعش» عدم وجود اي طلعات لها في المنطقة في ذلك الوقت.

شاهد أيضاً

593222_e

الأمم المتحدة: مقتل وإصابة 250 مدنيًا جراء القتال بغزني الأفغانية

د ب أ – قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن ما بين 200 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *