الرئيسية » محــليــات » الكويت تقدم مساعدات بقيمة 100 ألف دولار لمؤسسة إنسانية مكسيكية

الكويت تقدم مساعدات بقيمة 100 ألف دولار لمؤسسة إنسانية مكسيكية

496224_1_-_Qu65_RT728x0-_OS1000x724-_RD728x527-

كويت نيوز: أعلنت سفارة الكويت لدى المكسيك تقديم دولة الكويت مساعدات مالية بقيمة 100 ألف دولار لمؤسسة إنسانية معنية برعاية الأطفال والمشردين في المكسيك.
وذكرت السفارة في بيان إن “سفير الكويت لدى المكسيك سميح جوهر حيات قدم المساعدة المالية لحاكم ولاية المكسيك الدكتور اروفييل افييلا في قصر الحكم بعاصمة الولاية (تولوكا) بهدف تمويل عمليات مؤسسة معنية بتطوير ملاجئ المشردين لبناء غرف للأطفال اللاجئين في المكسيك”.

وأعرب السفير حيات عن سعادته “بالتخفيف من معاناة الأطفال الأيتام والفقراء والمشردين من خلال تبرع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد تحت عنوان (هدية أطفال الكويت الى أصدقائهم الأطفال في المكسيك)”، مشيراً الى أن “التبرع يعد تجسيدا للسياسة الخارجية الإنسانية القائمة على رفع المعاناة ودعم الإنسانية”، ولافتا في هذا السياق الى تكريم الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد ومنح سموه لقب (قائد للعمل الانساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الانساني).
وأعرب السفير حيات عن تطلعه في المرحلة المقبلة “لاستمرار فتح قنوات للتعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين المؤسسات المكسيكية وجمعيات النفع العام في البلاد”.من جهته، أشاد الحاكم افييلا بدور سمو أمير البلاد «العالمي السباق دائما في المجال الإنساني»، معربا عن خالص شكره لصاحب السمو باعتباره «قائدا للعمل الإنساني على التبرع السخي».
وأكد أهمية «الدور الرائد» لدولة الكويت في الأعمال الإنسانية والخيرية، مشيدا في الوقت نفسه بالعلاقات الثنائية «المتميزة والقوية» في جميع المجالات بين البلدين.

ونظمت المكسيك برعاية حاكمها الذي يشغل منصب رئيس مجلس حكام الولايات المكسيكية للشؤون الخارجية احتفالية كبيرة بمناسبة تسليم المساعدة المالية الى مؤسسة المرأة لتطوير ملاجئ المشردين لبناء غرف للأطفال اللاجئين بولاية المكسيك.
وأعربت رئيسة المؤسسة ماريا غونساليس بونسي عن خالص الشكر لدولة الكويت على دعمها الممثل في تبرع صاحب السمو، مؤكدة التقدير لكل ما يقدمه سموه من أعمال الخير «ليس فقط في المكسيك ولكن في العالم أجمع».
وأشارت الى أن التبرع «يحمل الكثير من معاني الإيثار والكرم التي تنبع من أيادي الخير من دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا»، مضيفة إن التبرع يساهم في مساعدة الأطفال المحتاجين بالمكسيك ودعم مشروعات التنمية البشرية للأطفال وحمايتهم.

شاهد أيضاً

d862378a-35e5-4c11-b3d6-aa12ff93cccd

الأوقاف: “الاعتكاف” ضمن مسؤوليات إمام المسجد

اعتمدت وزارة الأوقاف ضوابط الاعتكاف للعام الحالي وستعمم على المعتكفات الـ ٣٤ قريباً. وأكدت مصادر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *