الرئيسية » الاقتصاد » أرباح فصلية قياسية لـ”سامسونغ” بـ6.6 مليار دولار

أرباح فصلية قياسية لـ”سامسونغ” بـ6.6 مليار دولار

 

أعلنت شركة “سامسونغ” عملاق صناعة الإلكترونيات في العالم، عن تحقيق أرباح فصلية بقيمة تصل إلى 6.6 مليار دولار، خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من العام 2012 الماضي، بزيادة تبلغ نسبتها حوالي 76 في المائة عن أرباحها في نفس الفترة من العام السابق.

وفيما تُعد هذه الأرباح قياسية بالنسبة للشركة الرائدة في صناعة الهواتف الذكية، فقد هوى سعر سهم سامسونغ في منتصف التعاملات ببورصة العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، بنحو 2 في المائة، وسط توقعات من قبل الشركة بتراجع الإقبال على شراء الهواتف الذكية خلال العام 2013 الجاري.

وأرجعت الشركة، في بيان أصدرته الخميس، أرباحها القياسية إلى الإقبال الكبير على هواتفها الذكية “غالاكسي إس 3″، و”غالاكسي نوت 2″، الذين أطلقتهما سامسونغ خلال العام الماضي، حيث بلغ حجم مبيعاتها من النوع الأول أكثر من 30 مليون وحدة، بينما باعت قرابة خمسة ملايين وحدة من النوع الثاني.

يأتي إعلان سامسونغ عن أرباحها خلال الربع الأخير من العام الماضي، بعد يوم من إعلان “غريمها اللدود”، شركة “آبل”، عملاق التقنية الأمريكية، عن مبيعات قياسية لهواتف “آي فون”، بلغت نحو 48 مليون، خلال الربع الأخير، لتسجل أرباحاً خلال نفس الفترة بلغت 13.1 مليار دولار.

شاهد أيضاً

547013_e

النفط الكويتي ينخفض ليبلغ 46.18 دولاراً

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 33 سنتا في تداولات أمس الجمعة ليبلغ مستوى 18ر46 دولار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *