«مباحث الهجرة» توقف «سوابق» نصب على 21 آسيوياً وآسيوية بسمات دخول

 

كويت نيوز: احال رجال الادارة العامة لمباحث الهجرة مواطنا صادر بحقه حكم بالسجن لمدة 3 أشهر الى النيابة العامة بتهمة التزوير في محررات رسمية والاتجار في الاقامات، وقال مصدر امني ان معلومات وصلت الى مدير عام الادارة العامة للهجرة العميد غازي اللميع عن ان مواطنا اعتاد جلب عمالة منزلية على كفالته ووصلت «الفيزا» التي صدرت له من قبل ادارات الهجرة ومراكز الخدمة 21 اقامة لعمالة منزلية.

وقال المصدر: تم استدعاء الشخص الذي جلب هذا الكم من العمالة المنزلية الوافدة حيث نفى علمه بانه جلب ايا من هذه العمالة، مؤكدا انه غير متزوج ولا يسمح له بجلب اي عمالة منزلية.

واضاف المصدر: تم عمل مزيد من التحريات التي خلصت الى ان شقيق المواطن هو الذي جلب على اسمه هذا الكم من العمالة الوافدة و فعل ذلك بطرق ملتوية وعليه تم القبض عليه وبالاستعلام عن سجله تبين انه صادر بحقه حكم بالحبس 3 أشهر وصادر بحقه 8 أوامر ضبط واحضار وصادر بحقه عدد 25 أمر منع سفر على ذمة قضايا مختلفة.

وبالتحقيق معه قال انه زور عقد زواج لشقيقه ومن ثم كان يتردد على مراكز الخدمة وادارات الهجرة لاستخراج سمات دخول لعمالة منزلية وبعد ان يستخرج الاذن يقوم بتسليمه الى اقارب وافدين آسيويين يرغبون في حضور معارف لهم ويتسلم منهم 350 دينارا، وبعد ان يتسلم المبلغ يسارع ويلغي التأشيرة ويبحث عن فريسة اخرى ليمارس معها نفس النوع من النصب والاحتيال.

شاهد أيضاً

الجمارك: ضبط نحو مليونين ونصف كيس تنباك قادمة من دولة خليجية في ميناء الشويخ

تمكّن رجال الجمارك في ميناء الشويخ من إحباط إدخال نحو مليونين ونص كيس من مادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض