الرئيسية » الرياضه » رباعية للكويت في مرمى كاظمة

رباعية للكويت في مرمى كاظمة

 

كويت نيوز: حقق الكويت فوزا مهما ومستحقا على كاظمة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينها مساء امس على ملعب الكويت ضمن بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم ليرفع الابيض رصيده الى (29) نقطة متربعا على قمة الهرم الكروي، فيما ظل كاظمة على نقاطه العشر.

وقدم الكويت عرضا هجوميا وباغت خصمه مبكرا ونجح في تسجيل هدفين صاعقين في اول (12) دقيقة بعد افضلية واضحة.

فقد تمكن عبدالله البريكي من تنفيذ ركلة جزاء صحيحة احتسبت لصالح عبدالهادي خميس اثر عرقلة الحارس عبدالعزيز كميل له لينفذها البريكي على يمين الحارس (7).

واضاف روجيرو الهدف الثاني من متابعة جيدة لركلة ركنية (12) بعد ان حول له البابا الكرة براسه.

وتمكن كاظمة من تقليص الفارق عندما سجل له المحترف المصري الجديد صلاح عاشور عندما استثمر فرصة داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة على يسار الحارس الكندري (40).

ومع اول دقيقة من بداية الشوط الثاني سجل البرازيلي روجيرو الهدف الثالث من كرة هيأها له وليد علي لينفرد روجيرو ويسجل بثقة (46).

وعزز الابيض موقفه بهدف مرسوم من صناعة عبدالهادي خميس الذي ارسل كرة جميلة استقرت عند البريكي الذي سدد بقوة بمرمى كميل (54).

ووقفت العارضة لهدف خامس من قدم عبدالهادي خميس الذي اجاد بالامس بتحركاته المثمرة.

فوز ثقيل

استطاع الكويت ان يحقق فوزا غاليا وقدم اداء جيدا على مدار الشوطين، وضغط على كاظمة وبعثر اوراقه بعد ان سجل هدفين سريعين.

وواصل الابيض تميزه في الالعاب الطويلة مستغلا تباعد خطوط الدفاع البرتقالي ليهز شباك الاخير برباعية، فيما كانت بداية كاظمة غير موفقة.

ونجحت تحركات روجيرو ووليد علي وحسين بابا الذي لعب بالوسط امس، اضافة الى خميس حيث نجح الفريق في قيادة دقة المباراة لصالحه، وتحرك لاعبوه بشكل سلس وبرشاقة فيما استطاع خط الدفاع غلق جيمع المنافذ المؤدية لمرمى الكندري.

كما ان المدرب الروماني ايوان ابقى على سيوية الابيض باشراك الدولي فهد العنزي مكان روجيرو ليحقق الخطورة على مرمى كاظمة حتى نهاية المباراة.

بالمقابل.. ارتبك كاظمة في بداية المباراة ازاء الضغط العالي لخصمه، وحاول العودة الى المباراة بعد الهدفين المباغتين، ورتب اوراقه بالوسط، وبالفعل وصل لمرمى مصعب الكندري اكثر من مرة ونجح الاخير في التصدي لفرصتين، قبل ان ينجح المصري عاشور في هز شباك الابيض في الشوط الاول.

واشرك المدرب جمال يعقوب المصري عبدالعال في الوسط وعاشور في الهجوم، وعزز يعقوب هجومه مع عدة تغييرات سعيا للوصول الى مرمى الكندري، حيث تحرك الفرج قبل خروجه مع يوسف ناصر، وطلال الفاضل وعاشور، بحثا عن التعديل، الا ان دفاع الابيض نجح في مهمته بفضل خبرة حاكم وجراح وفهد حمود، اضافة الى ان الابيض واصل خطورته عبر كرات طويلة للعنزي الذي اشغل دفاعات كاظمة كثيرا بعد نزوله.

ويمكن القول ان هدفي الكويت المبكرين بعثرا اوراق كاظمة كثيرا، وكذلك الهدف الثالث الذي جاء بوقت رائع للابيض الذي استحق الفوز برباعية جميلة.

الأبيض لم يتأثر

وخاض الكويت المواجهة بدون نجميه التونسيين شادي الهمامي وعصام جمعة، ولم يتأثر الفريق بغيابهما واجاد لاعبوه في الشق الدفاعي والهجومي مع تألق روجيرو كالعادة وخميس والبريكي المبدع الذي كان نجما بالامس.

وبالمقابل ظهر المحترفان المصريان عاشور وعبدالعال بمستوى جيد مع كاظمة رغم انها المشاركة الاولى الرسمية لهما بالامس، ولكنهما لعبا بثقة وسجل عاشور هدف الفريق الوحيد.

شاهد أيضاً

3_26_201773033PM_10634911961

مدرب تونس يرفض مشاركة معلول أمام المغرب

ينوي البولندي هنري كاسبرزاك، المدير الفني لمنتخب تونس، الدفع بلاعبين جدد في مباراة نسور قرطاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *