الرئيسية » محــليــات » جمارك الخفجي تمنع دخول شاحنات كويتية

جمارك الخفجي تمنع دخول شاحنات كويتية

 

كويت نيوز: استغرب عدد من أصحاب شاحنات النقل الكويتية منع سائقي شاحناتهم من دخول الأراضي السعودية من خلال منفذ الخفجي، مشيرين الى ان إدارة جمارك المنفذ اتخذت إجراءات بالمنع قبل 3 أشهر.

وقال المواطنون أصحاب الشاحنات أن أكثرهم من المتقاعدين، وقد اشتروا شاحنات كبيرة أو صغيرة لنقل البضائع بين دول مجلس التعاون، والأوراق الرسمية لهذه المركبات تحمل أسماءهم الشخصية.

وأضافوا: “في السابق كنا نرسل السائقين، المسجلة إقاماتهم علينا، وكانت الأمور طبيعية حتى فوجئنا قبل 3 أشهر بمنع شاحناتنا من دخول المنفذ السعودي بحجة أنها بأسماء شخصية سواء المركبة أو السائق، مع العلم ان إخواننا السعوديين تدخل شاحناتهم الكبيرة والصغيرة الى الكويت وأوراقها الرسمية بأسمائهم الشخصية”.

وتابع المواطنون: “اشتكينا الى الجمارك الكويتية التي أكدت عدم وجود مانع لديها، وأن الأمر بيد السلطات الجمركية السعودية التي راجعنا مسؤوليها في منفذ الخفجي فأكدوا أن لا تراجع عن قرار منع الدخول، مع العلم ان المركز السعودي في الرقعي يسمح بدخول الشاحنات التي يقودها غير اصحابها”.

ويختم المتقاعدون بالدعوة الى إنصافهم ومعاملتهم بمثل ما تعامل السلطات الكويتية السائقين السعوديين، مشيرين الى انهم لجأوا الى شراء شاحناتهم لتحسين مصادر دخلهم فتحولت الى عبء عليهم في ضوء قرار جمارك الخفجي.

شاهد أيضاً

1280x960

اتفاقية بين «الهيكلة» ومعرض ريادة الأعمال

أشاد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي بالمبادرات الشبابية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *