فرنسا “تتمرد” على كلمة “هاشتاغ”

 

قررت الحكومة الفرنسية إيقاف استخدام كلمة “هاشتاغ” لتوصيف تلك الكلمات أو العبارات الخاصة التي يتم الترويج لها على موقع “تويتر” بوضع علامة “#” أمامها، مشيرة إلى أنها اختارت كلمة أخرى بديلة لـ”هاشتاغ”.

ووقع اختيار اللجنة العامة للمصطلحات والكلمات الجديدة، وهي هيئة تابعة للحكومة الفرنسية، على كلمة mot-dièse التي تعني “الكلمة الواضحة”، حسبما كشف موقع “ياهو” الإخباري.

ويأتي هذا التغيير ضمن سياسة فرنسية عامة تسعى لحث وتشجيع المتحدثين باللغة الفرنسية على التخلص من الكلمات غير الفرنسية والتحدث بالفرنسية فقط، حتى وإن كانت الكلمات قد تم استحداثها من قبل المتحدثون بلغات آخرى غير الفرنسية.

جدير بالذكر أن القانون الفرنسي يُلزم الوكالات والهيئات الحكومية الفرنسية باستعمال كلمات فرنسية في تعاملاتها، كما أنه يُلزم المعلمين بنشر الكلمات الجديدة، مع العلم بأن الكلمات الجديدة يجب أن تحظى بموافقة أكاديمية اللغة الفرنسية، التي تعتبر من أقدم الهئيات الفرنسية حيث تأسست في عام 1635، وتعنى أساسا بالحفاظ على اللغة الفرنسية.

يشار إلى أن اللجنة العامة للمصطلحات والكلمات الجديدة كانت قد تدخلت من قبل لاستحداث كلمات فرنسية جديدة لتكون بديلا لكلمات آخرى غير فرنسية، وكان أقربها تغييرها كلمة e-mail التي تعني البريد الإلكتروني إلى الكلمة الفرنسية courriel.

شاهد أيضاً

“اكس”..علامة التوثيق الزرقاء مجانية لحسابات “المستخدمين المؤثرين”

أعلنت منصة “اكس” أنّ المستخدمين الذين يتابع حساباتهم عدد كبير من الأشخاص سيحصلون على اشتراك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض