الرئيسية » أهم الأخبار » مقتل خمسة متظاهرين وثلاثة جنود واصابة 55 آخرين باشتباكات مسلحة تفجر الوضع الامني في الانبار

مقتل خمسة متظاهرين وثلاثة جنود واصابة 55 آخرين باشتباكات مسلحة تفجر الوضع الامني في الانبار

كويت نيوز : تفجر الوضع الامني في الانبار غربي العراق التي تشهد تظاهرات واعتصامات منذ ما يزيد على شهر حيث اندلعت اشتباكات مسلحة بين متظاهرين غاضبين وقوات الجيش العراقي ما أسفر عن مقتل خمسة من المتظاهرين وثلاثة جنود واصابة 55 متظاهرا .
وقال مصدر أمني في مدينة الفلوجة 60 كيلومترا غربي العاصمة بغداد ان متظاهرين غاضبين هاجموا دورية للجيش العراقي وألقوا عليها قنابل المولوتوف فيما رشق آخرون الحجارة على جنود متوقفين قرب ساحة الاعتصام قبل ان يتطور الامر الى صدام مسلح وتبادل لاطلاق النار بين الجانبين الامر الذي أدى الى مقتل خمسة من المتظاهرين وجرح 55 آخرين نقلوا جميعهم الى مستشفى الفلوة العام .
وأضاف المصدر ان متظاهرين حملوا سلاحا وهاجموا قاعدة جوية ومعسكرا للجيش العراقي وقاموا باضرام النار بعجلتين عسكريتين من نوع همر وسيارتين مصفحتين تابعتين لمجلس محافظة الانبار.
واعبر المصدر الامني أن هذه اول مرة تظهر فيها بشكل صريح المظاهر المسلحة بعد ان كانت الحكومة العراقية تحذر من اختراق التظاهرات التي تشهد مطالبات بإلغاء قانون مكافحة الارهاب واطلاق سراح السجناء واعادة التوازن الى مؤسسات الدولة وغيرها.
من جهتها أعلنت وزارة الدفاع العراقية على قناة العراقية شبه الرسمية اليوم انها ستحاسب المتورطين بالأحداث التي رافقت التظاهرات في مدينة الفلوجة مبينة ان الوزارة ستقوم بفتح تحقيق حول ملابسات حادثة الفلوجة وتؤكد حرصها على محاسبة المقصرين.

شاهد أيضاً

536940_e

صورة فتاة «محجبة» مع ضحايا هجوم لندن.. تثير جدلاً في تويتر

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن جدلاً واسعاً انتشر بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *