الرئيسية » الاقتصاد » ماستر كارد: الكويت الـ12 عالميا في القدرة على التعافي

ماستر كارد: الكويت الـ12 عالميا في القدرة على التعافي

 

اختيرت الكويت ضمن 3 دول خليجية إلى جانب الإمارات والسعودية على مؤشر «ماستر كارد» للقدرة على التعافي في الربع الأول من العام الجاري، فيما احتلت المركز الـ12 عالمياً.

حصلت الكويت على 0.53 في معامل الارتباط بين صادرات السلع والبضائع وبين ثقة المستهلكين، وتم تصنيف الكويت على أنها معرضة بدرجة كبيرة للتأثر بتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وخاصة في صادرات السلع والبضائع التي تباع بالتجزئة.

الدول الخليجية

شغلت السعودية الـ11 عالميا، فيما احتلت الامارات المركز الـ13 عالميا وتم تصنيف الثلاث دول الخليجية بأنها معرضة بدرجة كبيرة للتأثر بتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وخاصة صادرات السلع والبضائع.

قياس المؤشر

ويقيس المؤشر الذي جاء ضمن تقرير «فقه المستهلكين في الاقتصاد العالمي الضعيف: مؤشر التعافي في الربع الأول من 2012» مدى آثار تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي وخاصة التباطؤ في صادرات السلع والبضائع التي تباع بالتجزئة على القدرة على تعافي ثقة المستهلكين في الأسواق الكبرى في الشرق الأوسط والدول الآسيوية المطلة على المحيط الهادي.
ويقيس المؤشر تعافي ثقة المستهلكين وقوة ثقة المستهلكين كعوامل احتمالات وامكانيات الاستهلاك المحلي كمحرك للنمو في الاقتصاد العالمي البطيء من حيث النمو.

الدول الخمس الأولى

شاركت كل من اليابان وهونج كونج في المركز الأول بمعامل ارتباط بين صادرات السلع والبضائع وثقة المستهلكين 0.24 وجاءت الفلبين في المركز الثاني، وشاركت اندونيسيا وتايلاند في المركز الثالث وشاركت تايوان والهند في المركز الرابع، وجاءت الصين في المركز الخامس.

شاهد أيضاً

547434_e

اتحاد العقاريين: العقار السكني يتجاوب مع موجة انخفاض القطاع في مجمله متأثرا بعوامل داخلية وخارجية

تجاوبت أسعار العقار السكني مع موجة الانخفاض الذي طال قطاع العقار بالمجمل حيث تأثر هذا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *