الرئيسية » الرياضه » برشلونة يتخطى ملقة ويصطدم بريال مدريد

برشلونة يتخطى ملقة ويصطدم بريال مدريد

 

حقق برشلونة فوزا كبيرا على مضيفه ملقة 4-2 الخميس، وتأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم ليواجه غريمه التقليدي ريال مدريد.

وكان الفريقان تعادلا الأسبوع الماضي 2-2 في ذهاب ربع النهائي، عندما أكمل ملقة المباراة على ملعب “كامب نو” بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه ناتشو مونريال، قبل أن يسجل هدف التعادل في الوقت القاتل عبر لاعبه الشاب ايغناسيو كاماتشو.

وتأهل برشلونة، حامل اللقب 26 مرة آخرها الموسم الماضي (رقم قياسي)، لتقدمه بمجموع المباراتين 6-4، وسيواجه ريال مدريد الذي تأهل الأربعاء على حساب فالنسيا.

وكان ملقة بحاجة إلى التعادل سلبيا أو بنتيجة 1-1 للتأهل إلى نصف النهائي، علما بأن فوزه الأخير على برشلونة يعود إلى الثالث من ديسمبر 2003 حين اكتسحه 5-1.

وكان الفريق الكاتالوني، تغلب أيضا على ملقة 3-1 في المرحلة قبل الماضية من الدوري على ملعب “لا روساليدا”.

ومني برشلونة بخسارة أولى في الليغا السبت الماضي أمام مضيفه ريال سوسييداد 3-2 في مباراة طرد فيها مدافعه جيرار بيكيه وشهدت ارتكاب عدة أخطاء من دفاعه، ما لم يمنعه من البقاء متصدرا للترتيب بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو مدريد.

وعلى ملعب “روساليدا”، كسر دانيال ألفيس مصيدة التسلل بعد تمريرة من القائد تشابي هيرنانديز، ولعب عرضية إلى بيدرو الذي عكسها برأسه داخل شباك ملقة (8).

ولم يتأخر خواكين سانشيز في معادلة الأرقام، إذ استلم كرة على حافة المنطقة وباغت فيها الحارس خوسيه بينتو بتسديدة أرضية إلى يساره (12).

وطالب لاعبو ملقة بركلة جزاء إثر لمسة من جيرار بيكيه داخل منطقة الجزاء (19).

وفي بداية الشوط الثاني، لعب أندريس إنييستا عرضية على حدود المنطقة هيأها قلب الدفاع بيكيه بصدره لنفسه وسددها بيسراه أرضية إلى يسار الحارس الكاميروني إدريس كاميني، مستعيدا التقدم للاعبي المدرب جوردي رورا الذي قاد الفريق في ظل سفر المدرب تيتو فيلانوفا إلى نيويورك للعلاج من مرض السرطان (49).

وجاء هدف بيكيه بعد يومين من ولادة طفله ميلان من صديقته المغنية الكولومبية شاكيرا.

واشتعلت المباراة عندما سجل المهاجم الباراغوياني روكي سانتا كروز هدف التعادل (68).

وتقدم برشلونة للمرة الثالثة وهذه المرة عن طريق إنييستا الذي استلم تمريرة رائعة من سيسك فابريغاس ولعبها أرضية في شباك ملقة (76).

وازدادت صعوبة المضيف خصوصا أنه أصبح بحاجة إلى هدفين في آخر ربع ساعة للتأهل إلى نصف النهائي.

ووقع ميسي على هدف برشلونة الرابع برأسية من داخل المنطقة بعد عرضية أخرى من البرازيلي المتألق ألفيس (80) قبل أن يستبدله رورا بدافيد فيا في ظل حسم النتيجة.

وعاد أتلتيكو مدريد، ثاني ترتيب الدوري، بالتعادل من أرض ريال بيتيس وتأهل إلى نصف النهائي، فبعد فوزه ذهابا 2-صفر على ملعبه “فيسنتي كالديرون” الأسبوع الماضي، تعادل أتلتيكو مع مضيفه 1-1 الخميس على ملعب “بنيتو فيارمين” في إياب ربع النهائي، وتأهل لملاقاة إشبيلية.

وسجل البرازيلي دييغو كوستا (45) هدف أتلتيكو وخورخي مولينا (90 من ركلة جزاء) هدف بيتيس.

ويسعى أتلتيكو إلى لقبه الأول في المسابقة منذ 1996 عندما فاز حينها في النهائي على برشلونة 1-صفر بعد التمديد بمشاركة مدربه الحالي الأرجنتيني دييغو سيميوني.

وستكون المواجهة بين أتلتيكو وإشبيلية إعادة لنهائي 2010 حين فاز النادي الأندلسي 2-صفر.

شاهد أيضاً

546839_e

تشافي: برشلونة نام وأعتقد أن السفينة ستبحر وحدها

قال الإسباني تشافي هرنانديز إن فريقه السابق برشلونة “نام” و”أعتقد أن السفينة ستبحر وحدها”. وأكد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *