الرئيسية » محــليــات » الشؤون: مساعدات لأسر الدارسين على نفقتهم بالخارج

الشؤون: مساعدات لأسر الدارسين على نفقتهم بالخارج

 

كويت نيوز: قالت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ان الوزارة احالت الى مجلس الوزراء الصيغة النهائية لمرسوم يحدد الفئات المستحقة للمساعدات الاجتماعية واضافة فئات جديدة للفئات الحالية تمهيدا لاصداره وبدء العمل به.

وأوضحت المصادر ان صيغة المرسوم المرسلة الى مجلس الوزراء تم الانتهاء منها من قبل الفتوى والتشريع وترتفع فيه الفئات المستحقة للمساعدات الاجتماعية التي تمنحها وزارة الشؤون من 15 الى 17 حالة بعد اضافة فئتين جديدتين تتمثل احداهما بالمرأة الكويتية المتزوجة غير المطلقة والتي يبلغ عمرها 55 عاما فما فوق شريطة ألا يكون لديها اي مدخول مادي من اي جهة كانت.

وأما الفئة الثانية التي اضيفت الى الفئات المستحقة للمساعدات الاجتماعية فهي فئة اسر الطلبة الدارسين في الخارج على نفقتهم الشخصية شريطة ان تكون دراستهم في جامعات معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي مشيرة المصادر الى ان قيمة هذه المساعدات سيتم تحديدها لاحقا.

واشارت المصادر الى ان مرسوم المساعدات الجديد سوف يشمل ايضا تعديل بدل الايجار الذي تمنحه وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل للفئات المستحقة للمساعدات الاجتماعية على ان يتم زيادته من 100 دينار الى 150 ديناراً وفق ضوابط محددة ومعمول بها في هذا الاطار.

وعلى صعيد متصل كشفت الاحصائية السنوية الخاصة بالمساعدات الاجتماعية الصادرة عن وزارة الشؤون والتي قدمتها الوزارة في عام 2012 ان اجمالي المبالغ المصروفة بلغت اكثر من 179 مليون دينار.

وقد بلغت فيها نسبة المبالغ المصروفة لفئة المطلقات %25.18 بمبلغ 45 مليون دينار في حين كانت نسبة المساعدات لفئة الشيخوخة %15.6 بمبلغ 28 مليون دينار اما نسبة المبالغ المصروفة لفئة المرضى فشكلت %14.5 من اجمالي المساعدات وبمبلغ 26 مليون دينار.

كما بلغت نسبة المبالغ المصروفة لفئة المعاقين اقل من 18 سنة %11.36 بمبلغ 20 مليون دينار بالاضافة الى الفئات الاخرى.

وتوقعت المصادر ان ترتفع ميزانية المساعدات الاجتماعية خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي في حال تم اقرار مرسوم المساعدات الاجتماعية الجديد واضافة فئات مستحقة للمساعدات الاجتماعية.

شاهد أيضاً

1280x960

الأمير يتوجه اليوم إلى الأردن للمشاركة في القمة العربية

يتوجه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والوفد الرسمي المرافق لسموه اليوم إلى المملكة الأردنية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *