سوريا.. 90 قتيلا و”الحر” يسقط طائرة مقاتلة

 

ذكر ناشطون أن 90 شخصاً لقوا مصرعهم الخميس جراء العنف المستمر في أنحاء متفرقة من سوريا، بينهم 7 قتلوا في غارات جوية على مدينة القصير، وأشاروا إلى أن الجيش الحر أسقط طائرة حكومية مقاتلة.

وأوضحت لجان التنسيق المحلية في أحدث تقرير لها أن 60 شخصاً قتلوا في عدة محافظات، وغالبيتهم في ريف دمشق، كما أن من بينهم 7 قتلوا في غارات شنتها طائرات حكومية مقاتلة على مدينة القصير في حمص.

وأضافت لجان التنسيق أن الجيش الحر أسقط طائرة حكومية مقاتلة بالقرب من مطار النيرب العسكري في الأتارب قرب حلب.

وقال ناشطون إن اشتباكات دارت بين القوات الحكومية والجيش الحر في مناطق مختلفة من البلاد، التي تمزقها الاحتجاجات والعنف منذ مارس 2011، كما أن مناطق عدة تعرضت للقصف بأسلحة مختلفة.

ففي دمشق شهد الطريق المؤدي إلى مبنى وزارة الخارجية القديم في حي المهاجرين انتشاراً كثيفاً للقوات الحكومية.

وفي ريف دمشق تجدد القصف الحكومي براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدينة داريا وعلى عدة بلدات بالغوطة الشرقية، فيما وقعت اشتباكات في محيط إدارة الدفاع الجوي في بلدة المليحة ومحيطها وعلى طريق المتحلق الجنوبي من ناحية بلدة عين ترما، بينما تعرضت بلدة عقربا لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

وفي حمص، تعرضت أحياء المدينة المحاصرة لقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ، بينما دارت اشتباكات على أطراف حي جورة الشياح وعدة أحياء بالمدينة.

كما قصفت القوات الحكومية مدينة القصير بريف حمص، وسط اشتباكات عنيفة بين الجيشين الحر والحكومي في أكثر من محور على أطراف المدينة.

وفي حلب دارت اشتباكات عنيفة بين الجيشين الحر والحكومي على أطراف حي صلاح الدين.

أما في درعا فتعرض ريفها لقصف جوي، وتحديداً على مدينة بصر الحرير، كما تعرضت مدينة الحراك لقصف بالمدفعية الثقيلة.

شاهد أيضاً

حريق ضخم يلتهم مبنى شاهقاً في البرازيل

اندلع حريق ضخم في مبنى قيد الإنشاء من 28 طابقا في حي توري غرب ريسيفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض