الرئيسية » محــليــات » الكهرباء تستعد لإبرام 3 عقود بـ11.5 مليون دينار

الكهرباء تستعد لإبرام 3 عقود بـ11.5 مليون دينار

 

كويت نيوز: تستعد وزارة الكهرباء والماء لابرام 3 عقود مشاريع بكلفة اجمالية تبلغ 11.5 مليون دينار وذلك بعد حصولها على موافقات كافة الاجهزة الرقابية المختصة بالرقابة السابقة واللاحقة على مشاريع الوزارة الى جانب حصولها على موافقات الترسية من لجنة المناقصات المركزية المسؤولة عن تنظيم مشتريات الوزارات والجهات الحكومية التي اعتمدت فوز 3 شركات صاحبات افضل العطاءات من الناحية الفنية والمالية.

وتهدف المشاريع الثلاثة الى تطوير وتحديث البنية التحتية لمرافق الكهرباء والماء على مستوى البلاد ورفع كفاءتها التشغيلية خلال فصل الصيف التي يزيد فيها الطلب على خدمتي الكهرباء والماء.

ويتضمن المشروع الاول توريد كيبلات نحاسية للضغط المتوسط( 11.ك.ف) بمبلغ اجمالي يبلغ 7.8 مليون دينار حيث سيتم احلال وتجديد الكيبلات القديمة بكيبلات جديدة تقوم الشركة المتعاقدة بتوفيرها, فيما يتضمن المشروع الثاني اعمال صيانة محطات التحويل الثانوية في محافظة الجهراء بكلفة اجمالية2.8 مليون دينار لرفع كفاءتها التشغيلية وزيادة عمرها الافتراضي.

اما المشروع الثالث فيتضمن اعمال توريد اعمدة خشبية للخطوط الهوائية وبلوكات التثبيت الخشبية بمبلغ اجمالي 763 الف دينار لاحلال الاعمدة القديمة المتهالكة بأعمدة جديدة قادرة على تحمل الظروف المناخية.

يذكر ان وزارة الكهرباء والماء حصلت على موافقات لجنة المناقصات المركزية بالترسية وفي انتظار تحديد مواعيد لتوقيع عقود المشاريع مع الشركات الفائزة بتنفيذها ومن ثم البدء في العمل بعد الانتهاء من فترة التجهيز للعمل والتي حددها قانون المناقصات العامة.

شاهد أيضاً

733361-1

غداً آخر موعد لتلقي طلبات نقل المعلمين بالمدارس

حددت وزارة التربية يوم غد الخميس آخر موعد لتقديم طلبات النقل للمعلمين والمعلمات في جميع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *