الرئيسية » خارجيات » قتيل باحتجاجات على نتائج الانتخابات الأردنية

قتيل باحتجاجات على نتائج الانتخابات الأردنية

 

تواردت أنباء من الأردن عن مقتل شخص واحد على الأقل، لقي مصرعه في أعمال شغب في المحافظات الجنوبية احتجاجاً على النتائج الأولية للانتخابات التشريعية التي أجريت الأربعاء. وأصيب عدد من الأشخاص بجروح أيضا.

فقد أكدت مصادر لسكاي نيوز عربية أن عدة أشخاص، من بينهم رجال أمن، أصيبوا بجروح في أعمال الشغب التي وقعت إثر ظهور النتائج الأولية للانتخابات في لواء المزار الجنوبي الواقع جنوبي العاصمة عمان.

وقالت مصادر أمنية أردنية إنها استخدمت غازا مسيلا للدموع للسيطرة على المحتجين على نتائج الانتخابات في منطقة فقوع في محافظة الكرك.

وفي محافظة معان، قتل شخص واحد وأصيب أكثر من شخص بجروح إثر اعتراض أحد الأشخاص على نتائج الانتخابات الأولية، وقبض على الجاني وفقاً لما ذكرته المصادر.

من ناحيتها، قال شرطة معان إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بعيارات نارية جانحة “نتيجة فقدان أحد الأشخاص السيطرة على سلاح ناري كان يطلق النار منه ابتهاجاً بالنتائج الأولية التي أشارت إلى نجاح أحد المرشحين في إحدى الدوائر الانتخابية”.

وأضافت أن المصابين الثلاثة نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج، وما لبث أحدهم أن فارق الحياة متأثراً بجروحه، بينما تبين أن إصابة الشخصين الآخرين متوسطة، وأدخلا للعلاج. وفتح تحقيق خاص للوقوف على ملابسات الحادثة.

وكان الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخابات حسين بني هاني أعلن الأربعاء أن الهيئة ما زالت تدقق في نتائج الفرز الأولية.

وتوقع بني هاني، خلال مؤتمر صحفي، أن يعلن عن نتائج الانتخابات ظهر الخميس.

وكان رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الأردنية عبد الإله الخطيب أعلن مساء الأربعاء أن 56.55 في المائة من الناخبين شاركوا في انتخابات مجلس النواب التي أجريت الأربعاء.

وأوضح إن عدد المصوتين بلغ مليونا و287 ألفا و760 ناخبا من إجمالي عدد الناخبين البالغ 2 مليون و277 ألفا و77 ناخباً.

وكانت صناديق الاقتراع في انتخابات مجلس النواب الأردني أغلقت أبوابها أمام الناخبين في الثامنة من مساء الأربعاء بحسب التوقيت المحلي في الأردن.

من ناحيته، قال رئيس الوزراء الأردني الأسبق فيصل الفايز في تصريحات لسكاي نيوز عربية إن الانتخابات البرلمانية أجريت بحرية وشفافية ونزاهة، مضيفاً أن الإجراءات التي اتخذت لضمان سلامة العملية الانتخابية غير مسبوقة.

شاهد أيضاً

536962_e

الخارجية الأمريكية تفرض عقوبات على 30 كياناً و10 دول بموجب قانون منع انتشار الأسلحة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية «فرض عقوبات على 30 كياناً وفرداً في 10 دول بموجب قانون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *