“غانغام ستايل” تغدق 8 ملايين دولار على “يوتيوب”

 

سمح الشريط المصور لأغنية “غانغام ستايل”، التي لقيت نجاحاً عالمياً في العام 2012، وشوهدت أكثر من مليار مرة على “يوتيوب”، بتحقيق أكثر من ثمانية ملايين دولار من الإيرادات الإعلانية، على ما أعلنت مجموعة “جوجل” المالكة له.

وكشف المدير المالي لـ “جوجل” نيكيش أرورا هذه المعلومة خلال مؤتمر أجري عبر الهاتف بعد نشر نتائج المجموعة، وذلك في سياق حديثه عن إمكانية تحقيق أرباح من الإعلانات على موقع “يوتيوب”.

وتوزع الأرباح التي تدرها الإعلانات على “يوتيوب” خلال مشاهدة أشرطة الفيديو على مصممي محتويات هذا الموقع.

وفي ديسمبر/كانون الأول، كان الشريط المصور لأغنية “غانغام ستايل” للمغني الكوري الجنوبي ساي قد تخطى عتبة المليار مشاهد على “يوتيوب”. وقد سجل عداد الصفحة مساء الثلاثاء 1,23 مليار مشاهد.

يذكر أن “غانغام ستايل”، وعلى الرغم من أنها باللغة الكورية، نجحت بفضل إيقاعها وخطوات رقصتها بجذب جمهور عريض من المشاهير، من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى رئيس بلدية لندن بوريس جونسون، مرورا بالرئيس الأمريكي باراك أوباما.

ورقص على إيقاع هذه الأغنية التي تستهزئ بنمط عيش سكان حي غانغام الراقي في سيول، آلاف التلاميذ والطلاب والمجموعات غير المعروفة، من بينهم طلاب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وقد استغل الفنان الصيني المعارض آي ويوي النجاح العالمي الذي لقيته الأغنية لينشر بياناً عنها يتعلق بحرية التعبير، إلا أنه سرعان ما سحب من الإنترنت في الصين.

شاهد أيضاً

وفيات الخميس 28-3-2024

سعاد يعقوب علي الشاهين، أرملة/ علي غانم الشاهين، 82 عاما، (شيعت)، رجال: الخالدية، قطعة 1، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض