الرئيسية » الاقتصاد » بنك الخليج: أرباح صافية بمقدار 30.9 مليون دينار كويتي لعام 2012

بنك الخليج: أرباح صافية بمقدار 30.9 مليون دينار كويتي لعام 2012

كويت نيوز: أنهى بنك الخليج عام 2012 محققاً نتائج جيدة في الربع الرابع ونمواً قوياً في الإيرادات من الأعمال الأساسية للسنة المالية 2012. وقد بلغت إيرادات البنك للسنة المالية 2012 قبل المخصصات 121.4 مليون د.ك.، أي بزيادة نسبتها 13% عن عام 2011. وبلغ صافي الأرباح للسنة 30.9 مليون د.ك. مقابل 30.6 مليون د.ك. للسنة السابقة. وأوصى مجلس إدارة البنك بتوزيع أسهم منحة بواقع 5% على المساهمين بعد موافقة بنك الكويت المركزي.

وبلغت ربحية السهم 12 فلس. واستكمالاً لاستراتيجية البنك الهادفة لبناء ميزانية عمومية قوية، تمت زيادة الاحتياطي العام الاحترازي إلى أكثر من 148 مليون د.ك.

وبلغ إجمالي أصول البنك 4,847 مليون د.ك.، في حين ازدادت الودائع إلى 4,094 مليون د.ك.، كما زادت محفظة القروض بنسبة 4.9%، بينما ارتفع إجمالي حقوق المساهمين إلى 449 مليون د.ك.، كما في نهاية ديسمبر 2012.

وتعليقاً على تلك النتائج، صرح السيد/ محمود عبد الخالق النوري، رئيس مجلس إدارة بنك الخليج، قائلاً: “تظهر النتائج المالية لهذه السنة استمراراً لقوة أداء بنك الخليج.

فقد استطعنا الإرتقاء بمعايير الصناعة المصرفية الشخصية من خلال برنامج “نعدك”، والذي نضمن للعملاء من خلاله تقديم أفضل وأسرع الخدمات المصرفية في الكويت.

وقد ساهم نجاح هذا البرنامج، إلى جانب الجهود المبذولة من قيادة البنك وفريق الإدارة التنفيذية، في ترسيخ نمو البنك وزيادة حصتنا في السوق. وعلى صعيد الخدمات المصرفية للشركات، تم تعيين البنك مديراً رئيسياً لتمويل إثنين من أكبر المشروعات وأكثرها تقدماً في الكويت.”

“وفي عام 2012، استكمل بنك الخليج بنجاح خطته للتحول الاسترتيجي التي امتدت لسنتين وشرع في تنفيذ استراتيجيته الجديدة الممتدة لأربع سنوات (2012-2015) والتي تركز على توسيع نطاق أعمال بنك الخليج من خلال ثلاثة محاور رئيسية: ترسيخ الأرباح، وتسريع النمو، وتخطي التوقعات.”

“ونتيجة لوضوح استراتيجية البنك وخطط عمله والأداء المتميز في الخدمة المصرفية ، فقـد فـاز البنك بعدة جوائز في مختلف مجالات العمل، وجاءت تتويجاً لها جائزة “أفضل بنك” من مجلة “ذا بانكر” التابعة لمؤسسة “فاينانشال تايمز الرائدة، إضافةً إلى جائزة “إحلال وتوطين الوظائف” الصادرة من مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل لدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك للسنة الثامنة على التوالي.

وتأتي هذه الجائزة تأكيداً  للمكانة الرائدة التي وصل إليها البنك بين جهات العمل الكويتية، كما تعكس مدى التزام البنك بعملية تطوير الوظائف للمواطنين الكويتين في البنك، وتسلط الضوء على جهوده المستمرة في تحقيق والحفاظ على واحدة من أعلى نسب توظيف العمالة الكويتية في القطاع الخاص، فضلاً عن كونه البنك الأول في الكويت الذي يحقق هذه المكانة.”

“كما اختتم بنك الخليج برنامجه للمسؤولية الاجتماعية لعام 2012 والذي ركز على حملة التبرع بالدم التي ساهمت في إنقاذ حياة ما يزيد عن 1000 شخص. كما تعاون البنك على مدار العام مع عدة مؤسسات في أنشطة اجتماعية عديدة هدفت إلى مساعدة المحتاجين بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.”

واختتم النوري حديثه قائلاً: “ويواصل بنك الخليج مساعيه لإرساء معايير جديدة في مجال الصناعة المصرفية للتميز في خدمة العملاء من خلال برنامج “نعدك”، مع المحافظة على أعلى مستويات الفعالية والكفاءة التشغيلية في العالم، وفي تحقيق نمو ثابت ومستمر في الإيرادات من الأعمال المصرفية الأساسية. كما نساهم في تنمية الاقتصاد الكويتي وإزدهاره، ونسعى لتحقيق أفضل العوائد لمساهمينا.”

شاهد أيضاً

3_28_201772610PM_3424981771

النفط الصخري يتحدى اتفاق أوبك: الأسعار لن ترتفع

ارتفعت أسعار النفط، يوم الثلاثاء، بفضل انخفاض سعر الدولار واضطراب الإمدادات في ليبيا وأحدث تصريحات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *