الرئيسية » محــليــات » المرشحة القلاف..المرأة الكويتية أثبتت جدارتها وكفاءتها على كل المستويات

المرشحة القلاف..المرأة الكويتية أثبتت جدارتها وكفاءتها على كل المستويات

 

الكويت: الكويت نيوز: قالت مرشحة الدائرة الثالثة لانتخابات مجلس الامة 2012 عواطف القلاف ان المرأة الكويتية أثبتت جدارتها وكفاءتها وقدرتها على تحمل المسؤولية مشيدة بقدراتها ونجاحها وتميزها في جميع المجالات التي دخلتها وعملت فيها سواء التربوية أو الصحية أو الخدمية والوظيفية.
وأعربت القلاف في بيان صحافي اليوم عن فخرها بفوز أربع نساء دفعة واحدة في تجربة انتخابية سابقة تقام بمشاركة المرأة في الترشح لانتخابات مجلس الأمة “ما يدل على وعي الناخب الكويتي” مشددة على أهمية اعطاء المرأة الكويتية حقوقها الكاملة في كل المجالات وتمكينها أسوة بالرجل.
واعتبرت ان فرحة الكويتية لم تكتمل بحصولها على جميع حقوقها “خصوصا في موضوع السكن” مشيرة الى ضرورة ايجاد حلول مناسبة لتمكين المرأة من تأمين السكن الملائم لها ومساواتها بالرجل من حيث صرف بدل الإيجار لمساعدتها والمساواة في القرض الإسكاني بينها وبين الرجل.
وطالبت القلاف بصرف راتب شهري لربة المنزل بعد تجاوزها سنا معينة مضيفة انه اذا لم يتحقق ذلك “فلا بد من تحويل العلاوة الزوجية من الزوج الى الزوجة لتتمكن من اعالة نفسها وبما يكفل لها حياة كريمة”.
ودعت الى العمل على تخفيض سن التقاعد للمرأة العاملة سواء في القطاع الحكومي أو الخاص لتسهم بشكل اكبر في التنمية الاجتماعية والأسرية ولتتيح فرصة عمل لغيرها بما يعمل على حل مشكلة البطالة.

شاهد أيضاً

1280x960 (3)

«الإدارية» ترفض إلغاء قرار الاستثمار في «الدسمة»

أصدرت المحكمة الإدارية حكما برفض دعوى إلغاء قرار وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن الموافقة على قرار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *