الرئيسية » أهم الأخبار » غزة.. 24 قتيلا بينهم 10 من أسرة واحدة

غزة.. 24 قتيلا بينهم 10 من أسرة واحدة

 

قتل 24 فلسطينيا، الأحد، في غارات وقصف إسرائيلي على قطاع غزة بينهم 10 من أفراد أسرة واحدة لترتفع حصيلة القتلى الفلسطينيين منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على القطاع الأربعاء الماضي إلى 71 شخصا.

وقتل 3 فلسطينيين في غارتين، الأولى استهدفت حي الشجاعية شرقي غزة، والثانية استهدفت سيارة في جباليا شمالي قطاع غزة، حسب ما أعلنت مصادر طبية.

كما قتل طفل فلسطيني وشقيقته، وأصيب 3 آخرون من العائلة نفسها في غارة استهدفت منزلهم في بلدة بيت حانون، في حين قتل 10 أشخاص من أسرة واحدة من ضمنهم سيدتان و3 أطفال ورضيع، وأصيب 20 آخرون في قصف لمنزل أسرة الدلو في حي النصر شمال مدينة غزة.

وقال مصدر في وزارة الصحة في غزة “عثر على جثة الرضيع إبراهيم الدلو (11 شهرا) تحت أنقاض المنزل” المكون من 3 طوابق والذي تعرض لغارة إسرائيلية، إضافة إلى 3 أطفال ورجل وامرأتين، وأيضا جثة سيدة عمرها 70 عاما يعتقد أنها هي الأخرى من الأسرة نفسها، وجثة رجل عمره 22 عاما.

كما انتشلت فرق الاسعاف جثة امرأة فلسطينية قتلت في قصف للطيران الحربي الإسرائيلي استهدف منزلها شرقي غزة.

ويأتي هذا بعد ساعات على إصابة 6 صحافيين بجراح في ضربة استهدفت مكتب قناة “الأقصى” الفضائية وألحق أيضا أضرارا كبيرة في المواقع المستهدفة، وفي عدد من المنازل المجاورة.

كما قال الجيش الإسرائيلي إن سلاح الجو نجح في اغتيال قائد جهاز إطلاق الصواريخ في حماس يحيى عبيه، وذلك في أعقاب إعلان كتائب عز الدين القسام عن بدء استخدامها نوع جديد من الصواريخ يصل مداه إلى 80 كيلومترا.

وأطلقت القسام، الذراع المسلحة لحركة حماس، الصاروخ الجديد باتجاه شمال هرتزليا، في وقت صعدت إسرائيل عملياتها جويا وبحريا على غزة. إذ استهدف القصف مناطق مختلفة من القطاع.

كما أكدت القسام أنها أطلقت منذ صباح الأحد أكثر من 90 صاروخا باتجاه الأراضي الإسرائيلية، فيما كشفت السلطات الإسرائيلية عن إصابة منزل بصاروخ في أوفاكيم، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص.

في غضون ذلك، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بأن تل أبيب مستعدة لتوسيع عملية غزة “بشكل كبير”.

وعل صعيد الجهود الرامية لاحتواء العنف، صرح مسؤول فلسطيني رفيع المستوي أن من الممكن التوصل إلى تهدئة مع إسرائيل “الأحد أو غدا الاثنين” عبر جهود مصرية وقطرية وتركية.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته “هناك مباحثات جادة من أجل التوصل إلى تهدئة، ومن الممكن أن نصل إلى تفاهمات اليوم وغدا من أجل التهدئة”.

من جانبه، أشاد الرئيس الإسرائيلي، شيمون بيريز، بـ”جهود” الرئيس المصري، محمد مرسي، “لإرساء وقف لإطلاق النار” في قطاع غزة، لكنه اتهم حماس بأنها “رفضت” حتى الآن اقتراحه، وذلك في مقابلة بثتها شبكة سكاي نيوز البريطانية.

شاهد أيضاً

546984_e

الثلاثي محمد.. شهداء ارتقوا في «جمعة الغضب لأجل الأقصى»

استشهد 3 شبان فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطن في القدس، إثر اشتباكات عنيفة اندلعت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *