تطبيق ذكي لركن السيارة بدون سائق

 

من المؤكد أن شركة “أودي” الألمانية لصناعة السيارات أصبحت قريبة من طرح سيارتها ذاتية القيادة بعد أن عرضت مؤخرا نظاما للركن الآلي يدار عن بعد من خلال تطبيقات الأجهزة الجوالة.

ويتوفر نظام الركن الذاتي “Pilot Parking” والقيادة الذاتية “Pilot Driving” في سيارات الشركة المزودة بنظام “أودي كونيكت” الذي يعمل بشكل متكامل مع تطبيق مخصص لآيفون وآيباد وأجهزة أبل الأخرى.

وبخلاف التقنيات التي عرضتها شركات أخرى للقيادة والركن الذاتي وتعتمد على أجهزة التقاط إضافية، توفر “أودي” مستشعرات مدمجة في بنية السيارة ما يوفر تكاملا أكبر في نظام القيادة والركن.

وقد نشرت الشركة الألمانية فيديو تستعرض فيه المهندسة آني لين طريقة الركن الذاتي، وفيه تخرج لين من السيارة وتوقف محركها عن العمل بشكل كامل، ثم تضغط على زر “الركن” Park في التطبيق المخصص لآيفون وتترك الباقي للسيارة.

يدار محرك السيارة بشكل تلقائي ويتم تشغيل نظام “أودي كونيكت” وتقود السيارة نفسها إلى مكان ركن السيارات، وتوجّه نفسها عبر المقود فتتقدم وتتراجع حتى تجد نفسها في المكان المناسب، دون أي تدخل من أحد.

وعلى الرغم من التجربة الناجحة لنظام الركن الذاتي، إلا أن شركة “أودي” تشير إلى أن النظام البرمجي لايزال بحاجة إلى الكثير من التطوير ليصبح جاهزا للاستخدام خلال العقد المقبل.

شاهد أيضاً

أمريكا تطارد تدفق تكنولوجيا الأسلحة إلى روسيا

رويترز – قال مسؤول أمريكي، أمس الخميس، إن الولايات المتحدة طلبت من شركات أمريكية وقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض