بيت الزكاة صرف تسع دفعات من تبرع سالم العلي

 

كويت نيوز: أفاد مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في بيت الزكاة عبدالعزيز محمد البطي ان البيت يقوم بتنفيذ مشروع تبرع سمو الشيخ سالم العلي السالم الصباح حفظه الله للمدينين الصادر بحقهم أوامر ضبط واحضار قبل 25/7/2012، وللكويتيين المتزوجين من كويتية لأول مرة بعد تاريخ 25/7/2012.
وفيما يتعلق بمشروع المدينين الصادر بحقهم أوامر ضبط واحضار والمخصص لهم من سموه مبلغ 20 مليون دينار، ذكر البطي أنه قد تم صرف (تسع دفعات) لصالح (2541) مدينا شمل (2837) قضية باجمالي مبلغ قدره «سبعمائة وثلاثة عشر ألفا وسبعمائة وخمسة وخمسون دينارا».

وأوضح ان الدفعات التسع التي تم صرفها حتى تاريخه غطت طلبات من صدر عليه ضبط واحضار للمدينين حتى 700 دينار بدءا من المديونيات الأقل فالأكثر حسب اللوائح المعتمدة في الصرف، ويواصل بيت الزكاة صرف الدفعات تباعاً لشرائح المدينين التالية، ومن المتوقع في هذه المرحلة ان يغطي المشروع (12 ألف( مدين تشمل (15 ألف قضية(، على ان يكون اجمالي مبالغ المديونية على المدين ممن صدر بحقه أمر ضبط واحضار لا تتجاوز «اربعة آلاف دينار» للمدين، وأن يكون قد صدر بحقه أمر ضبط واحضار قبل تاريخ 25/7/2012 م.

وأوضح البطي ان الادارة العامة للتنفيذ قد قامت باستلام الشيكات من بيت الزكاة لهذه الدفعات وتوريدها في ملفات المدينين مباشرة لصالح الدائن دون الحاجة لمراجعة المدين لبيت الزكاة أو الادارة.

كما أشار البطي ان صرف التبرع يتم ضمن برنامج تم وضعه خصيصا في بيت الزكاة بالتعاون مع الادارة العامة للتنفيذ يتم من خلاله استخراج دفعات الصرف وفق الشرائح المقررة وذلك في اطار برنامج زمني محدد.

وفيما يتعلق بمشروع تبرع سمو الشيخ سالم العلي السالم الصباح الخاص بتشجيع زواج الكويتي من مواطنة كويتية والمخصص له 20 مليون دينار، والذي يتمثل في ان يكون الزواج للكويتي المتزوج من مواطنة كويتية لأول مرة بعد تاريخ 25/7/2012، أوضح البطي أن آلية تنفيذ المشروع بالتنسيق مع بنك التسليف والادخار تتم من خلال برمجة زمنية حسب الكشوف الواردة تضم أسماء المستفيدين واستخراج دفعات المستفيدين تباعاً من خلال نظام آلي يتم من خلاله تنفيذ هذا المشروع ويضم بيانات المتزوجين المستوفين للشروط التي يتم الحصول عليها بالتنسيق مع بنك التسليف والادخار دون الحاجة الى مراجعة بيت الزكاة أو البنك.

وذكر أنه تم صرف شيكات لثلاث دفعات من المتزوجين بلغ عددهم (150) متزوجا، بمبلغ اجمالي قدره «تسعمائة ألف دينار» بواقع «ستة آلاف دينار» لكل متزوج ممن انطبقت عليهم شروط الاستفادة من التبرع، وهي ان يكون المستفيد متزوجا من مواطنة كويتية (زواج أول مرة) بعد تاريخ 25/7/2012 واستلم القرض الاجتماعي من بنك التسليف والادخار. وأوضح البطي أنه جار اصدار الدفعة الرابعة للمستفيدين من المشروع، لافتا إلى أنه يتم اخطار المستفيد من خلال رسائل SMS على هاتفه النقال فور اعتماد محضر الصرف آليا، وتتضمن الرسالة موعد المراجعة لاستلام شيك التبرع من المقر الرئيسي لبيت الزكاة بجنوب السرة مصطحبا معه اثباتا شخصيا وشهادة حالة اجتماعية حديثة.

شاهد أيضاً

وزير المالية: لا اقتراض دون وجود قانون وفقاً لنصوص

عقب وزير المالية ووزير الدولة للشئون الاقتصادية والاستثمار الدكتور/ أنور المضف على ما تم تداوله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض