الرئيسية » الاقتصاد » الكويتيون الأكثر شراء للعقارات في الخارج

الكويتيون الأكثر شراء للعقارات في الخارج

 

كويت نيوز: قال الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية في وزارة التجارة والصناعة الشيخ نمر الصباح ان الوزارة تسعى بالتعاون مع الشركات المنظمة للمعارض العقارية للحصول على قائمة بالقوانين المتعلقة بشراء العقارات في البلدان التي يقبل المواطنون على شراء العقارات فيها، والتي تسوق مشاريعها في الكويت، ومن ثم وضع تلك القوانين في كتيب، بحيث يتم توزيع نسخ لهذا الكتيب في المعارض العقارية على الزوار حتى يتسنى للمواطن والمقيم التعرف على قوانين البلدان التي يقومان بشراء العقار فيها، وذلك تجنبا للوقوع في أي من المشكلات التي كثر الحديث عنها في السابق.

وبين الصباح في تصريحاته عقب افتتاحه مساء أمس الاول معرض الراية للعقار الكويتي الذي تنظمه شركة «المسار» ويستمر حتى 23 من الشهر الجاري، ان الوزارة تطمح ان يكون لديها مركز دائم في الوزارة لمراقبة المعارض، حتى يتسنى للمواطن، والمقيم، الحصول على اي استفسارات او عقبات تقابله عند شراء العقار الخارجي. ولفت الصباح إلى أن الوزارة تسعى لتوعية المواطنين والمقيمين بالتعاون مع التجار، كونها ترسم خارطة الطريق للراغبين في شراء العقارات الخارجية، مشيرا إلى أن نسبة الاستثمارات الخارجية للكويتيين في العقار، بحسب إحصائية الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، تبين أنها الأعلى بين الدول الخليجية والعربية. وحث الصباح المواطنين والمقيمين على ضرورة التأكد من قوانين التملك في الدول التي سيتم الشراء فيها، وكذلك التعرف على قوانين الضرائب على العقارات.

وبين الصباح ان الوزارة تشدد على تلك المعارض العقارية التي تقام في الكويت، حيث يتم التدقيق على الوثائق الخاصة بالمشاريع وملكية المشروعات التي تعرض داخل المعارض.

وقال الصباح ان وزارة التجارة تقوم بدورها في دعم المعارض الكويتية، مشيدا بمعرض الراية الذي يضم مشاركات واسعة من قبل عدد من الشركات المحلية والأجنبية ومشاريع متفرقة في بلدان كثيرة، مما يؤكد أن السوق الكويتي سوق كبير ويستقبل كثيرا من المعارض العقارية في العام.

وذكر الصباح ان الوزارة قامت بتوزيع لافتات في المعرض توزع لأول مرة، حيث تطلب فيها من المستثمر العقاري أن يتوخى الحذر ويعرف التعليمات الواجب اتخاذها في التملك وضرورة المعرفة بالقوانين الخاصة بكل بلد يريد الاستثمار فيها.

من جهته، قال المدير العام في مجموعة المسار لتنظيم المعارض والمؤتمرات سعود عبدالعزيز مراد، ان المعرض استقطب نحو 26 شركة تطرح مشاريع متنوعة تتوزع على الكويت والخليج وباقي دول العالم، لافتاً إلى أن هذه المشاريع تلبي احتياجات المواطنين والمستثمرين والمقيمين، حيث يضم المعرض فللاً وشققاً سكنية وأراضي للبناء، إلى جانب مشاريع وفرص استثمارية مميزة في دول خليجية وعربية وبعض الدول الأوروبية.

وبين مراد أن جميع العقارات في الكويت، التي يتم طرحها في المعرض حاليا مطابقة لشروط البلدية، وأن الشركات التي تسوق عقارات خارج الكويت التزمت بتقديم ترخيص إعلان بيع ومطابقة التوكيل الأصلي من مالك العقار للشركة المسوقة، إلى جانب حيازة وثائق ملكية العقار الأصلية.

ونبه إلى أن المعرض يقدم فرصاً عقارية فريدة لشريحة كبيرة من المهتمين من خلال تنوع المشاريع العقارية التي تتوزع ما بين الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية والعالمية، مؤكداً أن المعرض يمثل مؤشراً مهماً لرصد توجهات السوق العقاري خلال المرحلة الحالية.

وشدد مراد على أن المعارض العقارية باتت وسيلة مهمة ليس لعرض المشاريع فقط، وانما لشرح رؤى الشركات المشاركة ومستقبل استثمارها،

وتوقع مراد أن تحقق الشركات المشاركة في معرض الراية للعقار مبيعات قياسية تصل إلى 55 في المائة من إجمالي مشاريعها العقارية.

شاهد أيضاً

1280x960 (22)

«معرض الكويت الدولي» وزعت أكثر من 60 جائزة في «حياكم»

وسط أجواء احتفالية وترفيهية وإقبال جماهيري لافت، نظمت شركة معرض الكويت الدولي مساء الجمعة والسبت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *