حكم قضائي يفتح الباب أمام البدون لاستخراج بطاقات مدنية

 

كويت نيوز: ألزمت الدائرة الإدارية في محكمة الاستئناف الحكومة في حكم هو الأول من نوعه في الكويت باستخراج بطاقة مدنية لفتاة من فئة البدون كما أمرت المحكمة باستخراج ملف لها وهوية تعريف في الجهاز المركزي لمعالجة قضايا البدون.

وقالت وكيلة المدعية المحامية فوزية الصباح ان هذا الحكم يعتبر سابقة قضائية، ويفتح الباب أمام جميع البدون الذين يملكون رقماً مدنياً لاستخراج بطاقات مدنية.

وأضافت: تقدمنا من قبل بطلب لفتح ملف لموكلتي في الجهاز المركزي لمعالجة قضايا «البدون» لكن لم نتلق رداً فلجأنا للقضاء النزيه.

في حكم هو الاول من نوعه وفي سابقة قضائية جديدة ألزمت الدائرة الادارية بمحكمة الاستئناف يوم امس الحكومة باستخراج بطاقة مدنية لفتاة من فئة البدون، وكذلك فتح ملف لها في الجهاز المركزي وباستخراج هوية تعريف.

وقالت المحامية فوزية الصباح في تصريح صحفي اننا نقدم شكرنا وتقديرنا للقضاء الكويتي العادل الذي لا يتأثر بالاضواء السياسية، وهو الذي يعتبر الملاذ الاخير لكل مظلوم.

واضافت المحامية فوزية الصباح انه وبهذا الحكم الاستئنافي القابل للتنفيذ فورا سوف نخاطب الحكومة خلال الايام القليلة من اجل استخراج البطاقة المدنية لموكلتنا التي تعتبر اول من سيحصل على هذه البطاقة من ابناء البدون، وهذا الحكم سيفتح الباب امام جميع ابناء البدون ممن يملكون رقما مدنيا باستخراج بطاقة مدنية.

وحول احداث القضية، قالت المحامية فوزية الصباح: لقد تقدمت موكلتنا بطلب لرئيس اللجنة التنفيذية ومن ثم الجهاز المركزي ترجوه فيه وتتوسل اليه فتح ملف لها بالجهاز ومنحها بطاقة المراجعة الخاصة بفئة غير محددي الجنسية إلا انها لم تتلق ردا على طلبها مما حداها للالتجاء الى القضاء الذي انصفها من هذا التعسف والظلم غير المبرر. ومنحها فتح ملف وبطاقة مراجعة وبطاقة مدنية.

واكدت المحامية فوزية الصباح ان الدولة وفقا للقانون ملزمة باستخراج رقم مدني وبطاقة مدنية لكل من يقيم على ارض الكويت ايا كانت جنسيته.

واضافت الصباح: تساءلنا امام المحكمة الموقرة، هل يعقل ان يكون هناك مقيم ولد على ارض الكويت لا يملك بصمة ولا هوية ولا بطاقة مدنية وقد تعدى عمره الثلاثين عاما؟!

شاهد أيضاً

د.العتيبي: الوردية تظهر على شكل التهاب مزمن على الوجه

قال رئيس قسم الجلدية في مستشفى الجهراء د.محمد العتيبى ان مرض الوردية الجلدي يظهر على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض