الرئيسية » محــليــات » كويتيين يعتصمون أمام السفارة الفرنسية

كويتيين يعتصمون أمام السفارة الفرنسية

 

كويت نيوز: نظم عشرات من الكويتيين اعتصاما أمام السفارة الفرنسية للتنديد بالتدخل العسكري الفرنسي في مالي، معتبرين ان هذا التدخل حرب على الاسلام.جاء ذلك خلال اعتصام أمام السفارة الفرنسية في منطقة المنصورية.وشهد الاعتصام ترديد التكبير وهتافات من قبيل «مالي مالي حنا معاكي يا مالي»، كما رفعت لافتات مكتوب عليها «فرنسا تزعم العلمانية بينما قلبها يفور على الاسلام»، وكذلك رفع بعض المشاركين رايات سوداء مكتوب عليها «لا اله الا الله محمد رسول الله».

بدوره قال د.خالد المرداس ان «هذا الاعتصام مشاركة لاخواننا في مالي وتنديداً لما يحصل بهم».واتهم فرنسا بأنها جعلت الدماء والأعراض الاسلامية أرخص من ان تفكر بها.

وتابع «نقف اليوم للتعبير عن شجبنا واستنكارنا وامتعاضنا لما يحدث لاخواننا، في الأمس كانت بورما، واليوم مالي والله أعلم من سيكون غداً فإلى الله المشتكى».

وشدد على ان ما يحدث لا يعني ان الاسلام ضعيف، موضحا أنه يَعلو ولا يُعلى عليه فهو كالشجرة التي اذا رميت بالطوب أتت بالثمر.وأردف قائلا «كلما ضرب الاسلام أصبح عزيزاً شامخاً».

بدوره قال الداعية علي العجمي ان الأمة الآن فاقت، مشيرا الى ان فرنسا دخلت مالي مضطرة لكون كل ما بنته يذوب لأن الشعوب تريد الحق والعدل.

الى ذلك دعا عبدالله طلال العنزي، أحد المشاركين في الاعتصام، الى تشكيل جبهة اعلامية للتوعية بتلك القضايا، معتبراً ان الاكتفاء بالوقفات أمام السفارات أمر غير مفيد.

من جانبه قال المهندس عبداللطيف الشطي ان فرنسا لها وجهان أحدهما صليبي تجلى في الحروب الصليبية وسقوط الأندلس والآخر استعماري تجلى في هيمنتها على أجزاء كثيرة من بلاد المسلمين.

شاهد أيضاً

1280x960

الأمير يشيد بالإنجازات العلمية المميزة للناجم وصفر

استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بقصر بيان صباح أمس، سمو الشيخ ناصر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *